تتواصل فعاليات رمضان «عجمان تقوى وإيمان» في دورتها الـ 18، وسط إقبال منقطع النظير من سكان مدينة عجمان والمدن القريبة منها.

وأحيا 15 قارئاً الليالي العشر الأوائل من رمضان، وسط أجواء روحانية، داخل 6 مساجد: الشيخ زايد، والشيخ راشد بن حميد، وشهداء الوطن، والرقايب، وأرحمة الشويهي، وآمنة الغرير (رحمهم الله جميعاً).

وتقام الفعاليات تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

وأكدت مريم المعمري، رئيسة اللجنة المنظمة، حرص اللجنة على تهيئة المساجد المشاركة في الفعالية بشكل متكامل، وهي تبذل قصاراها لتحقيق متطلبات واحتياجات المصلين، بتوفير سبل الراحة من توفير مساحات إضافية خارج المساجد لتسع الجميع، وتخصيص أماكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، وانتشار المتطوعين في جميع المساجد لتلبية احتياجات زوار بيوت الرحمن، ولتنظيم الدخول والخروج من المساجد.

وأضافت أن العشر الأوائل، شهدت إقبالاً كبيراً لوجود نخبة من أشهر قرّاء العالم الإسلامي أصحاب الأصوات العذبة، ومنهم أحمد ازويت، وأحمد الريامي، ويوسف البلوشي، وسليمان الشبيبي، وعبدالله البريمي، وعبد الولي الأركاني، ورعد الكردي، وعبد العزيز الفقية، وإسلام صبحي، وعلي البلوشي، وإسماعيل حسن، وعلاء المزجاجي، ومحمد السيخ، ومحمد الحماد، والدكتور محمد الطنيجي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاثنين، اعتماده مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي، بتكلفة قوامها 30 مليار درهم (حوالي 8.2 مليار دولار).

وقال الشيخ محمد بن راشد، في حسابه عبر منصة إكس، الاثنين: "اعتمدنا اليوم مشروعًا متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم"، موضحًا أنه سيكون "أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن المشروع "سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية".

وأشار الشيخ محمد بن راشد إلى أن "المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يوميًا من المياه... سيخدم دبي للمائة عام القادمة".

وقال الشيخ محمد بن راشد: "أمرنا بالبدء الفوري فيه.. وسيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033 "، مؤكدًا أن "دبي ستبقى محافظة على بنيتها التحتية ومكتسباتها العمرانية.. وتعزيز السلامة والأمان لكل من يعيش على أرضها".

يأتي القرار بعد أن شهدت دبي ومناطق في الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غير مسبوقة، في 16 و17 أبريل/نيسان الماضي. وقالت بيانات رسمية وقتها إنها الكمية الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.

الإماراتالشيخ محمد بن راشدنشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • حاكم أم القيوين يهنئ أمير قطر بذكرى توليه الحكم
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد لتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي
  • دبي تطلق مشروعا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم