أشاد الدكتور محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، باصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، مشيرا إلي أن الحكومة جادة في تعاملها مع مخرجات الحوار الوطني، مثمنا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة بتنفيذ  كل ما يخرج عن الحوار من توصيات.

أكد " البدري" في تصريحات له اليوم السبت، أن الحوار الوطني منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجرائه اصبح بمثابة منصة حوارية وطنية، تجمع كل أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة لمناقشة قضايا وهموم الوطن، موضحا أن  الجميع يشارك في الحوار بدون خطوط حمراء ويعبروا عن ارائهم بحرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن التفاعل الإيجابي بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني يعزز من رغبة المشاركين في استمرار الحوار والخروج بمزيدا من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها حل القضايا والأمور الشائكة، لافتا إلى أن الحوار يشارك به عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وممثلي المجتمع المدني والأحزاب والحكومة مما يثري مخرجاته.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك التوصيات وفقا للجدول الزمني الذي وضعه مجلس الوزراء ، بما يعود بالنفع على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويعزز من خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة التي يطمح بها المصريين جميعا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الحوار الوطني مخرجـات الحـوار الـوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي أطياف المجتمع المصري الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»

قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن الإعلان عن تقدم الحكومة الجديدة بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دليل دامغ على حجم التأثير الذي يحظى به الحوار الوطني، وأن كل النقاشات التي تضافرت فيها جهود الخبراء والمواطنين ستكون محل ترجمة وتنفيذ في أرض الواقع الفعلي قريبا.

روشتة حلول للتحديات

وأضافت في تصريح لـ«الوطن» أن تأكيد توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مسألة مبشرة للغاية، وتشجع على مزيد من جولات الحوار الوطني في التوصل إلى روشتة حلول للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي، إذ سبق وجرى وضع العديد من الحلول في كل المحاور المهمة الخاصة بالحوار الوطني على المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

تنشيط المشهد السياسي 

وأشارت إلى أن اهتمام الحكومة الجديدة بالحوار الوطني وتوصياته تجعلنا في حالة تفاؤل وحماس بشأن إحراز تقدم في نواحي متعلقة بمعيشة المواطنين مباشرة وأحوالهم الاقتصادية، وتطوير وتنشيط المشهد السياسي بخلاف سد العديد من الثغرات المجتمعية والمتطلبات الأسرية، وفقا للتوصيات المهمة للحوار الوطني في جولاته السابقة.

مقالات مشابهة

  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • حزب الاتحاد: يجب تصدّر توصيات الحوار الوطني أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه