شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصين تحرك سوق الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023 اعرف التفاصيل، تعتبر الصين أحد أهم محركات حركة الذهب في البورصة العالمية، فحدوث أية ارتفاعات في الطلب على الذهب في الصين سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميًا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تحرك سوق الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023.

. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تحرك سوق الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023.....

تعتبر الصين أحد أهم محركات حركة الذهب في البورصة العالمية، فحدوث أية ارتفاعات في الطلب على الذهب في الصين سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وحدوث تراجع في الطلب لدى بكين فإن ذلك مؤشر على هبوط أسعار الذهب.

وشهدت الصين التي تعد أكبر مستهلك للذهب في العالم زيادة في زيادة الاستهلاك خلال النصف الأول من العام بنسبة 16.37% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2022 بقيمة 554.88 طن من الذهب، وفقاً لبيانات جمعية الذهب الصينية.

في المقابل ارتفع إنتاج الصين من الذهب خلال نفس الفترة بنسبة 2.24% حيث أنتجت البلاد 178.6 طن من الذهب، في حين قفزت واردات الذهب الخام إلى الصين بنسبة 17.5% بإجمالي 65 طن.

مع عودة الاقتصاد الصيني إلى التعافي ارتفع استهلاك الذهب في الصين ليحظى بزخم كبير، وقد أعلن مجلس الذهب العالمي أن البنك المركزي الصيني قد اشترى 21 طن من الذهب في شهر يونيو الماضي ليعد الشهر الثامن على التوالي من عمليات شراء المركزي الصيني للذهب بإجمالي يصل إلى 165 طن من الذهب ليصل احتياطي الذهب الآن لدى الصين إلى 2113 طن.

أظهرت جمعية الذهب الصينية أيضًا أن المستثمرين قد خفضوا حيازاتهم من الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب (ETFs) بمقدار 1.26 طن في النصف الأول من عام 2023، ليصل حيازاتهم من صناديق الذهب المتداولة في الصين إلى 50.16 طنًا.

فى عام 2022 تقلص استهلاك الصين من الذهب بنسبة 10.63 في المائة إلى 1002 طن للعام بأكمله، قبل أن تبدأ الصين فى مشتريات مستمرة من الذهب ضمن استراتيجية لجلب المزيد من المصداقية الدولية لعملتها اليوان الصيني.

الصين لديها خامس أكبر احتياطي من الذهب في العالم ومن غير المتوقع أن تنتهي مشتريات الصين من الذهب في وقت قريب، حيث تحتاج الصين أن تصل إلى المركز الثالث أو الثاني في احتياطي الذهب لتحقيق الدعم الكافي لعملتها لتصبح عملة عالمية.

212.235.15.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تحرك سوق الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023.. اعرف التفاصيل وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اعرف التفاصیل الذهب فی فی الصین

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية

تسلم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة شي جينبينغ تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تطوير وتنمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما وتعزيزها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت تشانغ جيانوي اليوم الأربعاء في مكتبه بديوان عام الوزارة.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالصين سمو أمير البلاد وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"