الحرة:
2024-10-05@16:41:25 GMT

واشنطن تندد بهجوم موسكو المروع وبالإرهاب بكل أشكاله

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

واشنطن تندد بهجوم موسكو المروع وبالإرهاب بكل أشكاله

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، السبت، إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الذي شنه مسلحون بالقرب من موسكو، الجمعة، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 143 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وذكر بلينكن في بيان: "نرسل خالص تعازينا لأسر وأحباء القتلى وجميع المتضررين من هذه الجريمة البشعة".

وأضاف "ندين الإرهاب بجميع أشكاله ونقف متضامنين مع شعب روسيا في حزنه على الخسائر في الأرواح الناجمة عن هذا الحدث المروع".

 

The United States strongly condemns the March 22 terrorist attack in Moscow. We stand in solidarity with the people of Russia in grieving the loss of life after this horrific event.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) March 23, 2024

وكان البيت الأبيض قدم تعازيه بالحادث، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، الجمعة، "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع".

وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة حذرت السلطات الروسية في وقت سابق هذا الشهر من "هجوم إرهابي مخطط له" يُحتمل أن يستهدف "تجمعات كبيرة" في موسكو.

وقُتل العديد من الأشخاص في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم في قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو حيث دخل عدد من المسلحين، بحسب السلطات الروسية التي نددت بـ "هجوم إرهابي دام".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعلن أن أربعة من عناصره "كانوا مسلحين ببنادق رشاشة ومسدس وسكاكين وقنابل حارقة" نفذوا هجوما في مركز تجاري في موسكو.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية في وقت سابق توقيف 11 شخصا، بينهم المهاجمون الأربعة الذي نفذوا الهجوم، في منطقة بريانسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروس. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف، في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية،: "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضاً مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو (تموز) الماضي في طهران، وفي 27 سبتمبر (أيلول) الماضي في بيروت".

❗️The US authorities have not condemned Israel's land invasion of Lebanon in any way, Washington is actually encouraging its ally to expand the war zone, Lavrov said. https://t.co/w2y2VxHzGu

— Sputnik (@SputnikInt) October 4, 2024

وأضاف "بعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط، على توسيع منطقة العمليات العسكرية"، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن هذا الأسبوع، بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف لحزب الله، في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص في مقاطعة فورونيج الروسية جراء هجوم أوكراني
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • لافروف: واشنطن لم تدن هجوم إسرائيل البري على لبنان بل تشجع توسيعه
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران