تلقت مؤسسات تعليمية في شمال فرنسا الجمعة والسبت رسائل تهدد بشن هجمات عليها بُثت من خلال اختراق مساحات عملها الرقمية، حسب مصادر في الشرطة والإدارة.

وجاء في رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس وأرسلت إلى أهالي تلاميذ في إحدى المدارس في ليل، "الاثنين، ستنفجر 122 مؤسسة".

كذلك هدّدت الرسالة بمهاجمة قناة "سي نيوز" CNews التلفزيونية التي يملكها الملياردير فنسنت بولوريه.





وفي أكاديمية "أميان" المجاورة، "تم اختراق حسابات مساحات العمل الرقمية التابعة لمؤسسات عديدة الليلة الماضية"، حسبما قالت إدارة الأكاديمية من دون أن تتمكن من تحديد عدد المؤسسات المتضررة.

وعلى غرار الرسالة التي وجهت إلى المدرسة في ليل، فإن الرسالة التي تلقتها مؤسسات أكاديمية أميان "تفيد بوضوح بأن عدداً من المؤسسات" سيُستهدف، حسبما أضافت الإدارة، قائلةً إن "التهديد يبدو أنه يتعلق بالعديد من الأقسام" والأكاديميات.

وقال مصدر في الشرطة إنه تم تقديم "بلاغات عدة" من خلال منصة فاروس، التي تسمح بالإبلاغ عن المحتوى غير المشروع على الإنترنت.



وتعرضت نحو خمسين مؤسسة في منطقة باريس، معظمها مدارس ثانوية يومي الأربعاء والخميس، لرسائل تهديد مماثلة على مساحات عملها الرقمية، مصحوبة بمقطع فيديو يظهر قطع رأس.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال الخميس عقب اجتماع وزاري بحث أمن المؤسسات التعليمية "يعتقدون أنهم سيظلون مجهولين لكننا نتعقبهم. يعتقدون أنهم آمنون لكننا نعاقبهم".

وأضاف "تم بالفعل تقديم العشرات من مرتكبي هذه التهديدات التي وقعت في الأشهر الأخيرة، إلى العدالة".

وسجّلت الحكومة 800 إنذار كاذب بوجود قنابل في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فرنسا فرنسا أوروبا الشرطة الفرنسية الداخلية الفرنسية غابريال اتال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات

أدلى 6 متهمين بتكوين تشكيل عصابي بينهم 5 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول العربية، باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات النيابة العامة التي أجريت معهم، على خلفية اتهامهم بسرقة الشقق السكنية بمنطقة مصر القديمة، حيث كشف المتهمون أنهم قاموا بسرقة العديد من المساكن في المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، مضيفين أنهم أتخذوا من دائرة القسم مكانا لهم لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وأضاف المتهمون، أنهم أتفقوا فيما بينهم على تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الشقق السكنية بأسلوب "كسر الباب، والتسلق"، مضيفين أنهم قاموا برصد أحد التجار من قاطني المنطقة، وذلك لعلمهم المسبق بثرائه واحتفاظه بمبالغ مالية ومشغولات ذهبية في منزله، فقاموا بمراقبته حتى تيقنوا عدم تواجده في شقته ودلفوا إليه في وقت متأخر من الليل، موضحين أنهم بمجرد دخولهم إلي شقة التاجر، واستولوا على مبلغ مالي كبير ومشغولات ذهبية وأجهزة كهربائية، لافتين إلى أنهم توجهوا عقب ذلك إلى عميلهم سيئ النية لبيع متحصلاتهم من السرقة بسعر أقل من سعرها الحقيقي، فتم القبض عليهم أثناء ذلك.

كانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص "5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول" تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة)، واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.







مقالات مشابهة

  • الإيقاع بمُتورط في غسل أموال قرصنة الأفلام السينمائية
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • ‎مذيعة مشهورة تتلقى تهديدات بالتشويه والدفن حيّة من طليقها
  • الوطني الحر: لتنفيذ خطة طوارئ تربوية تعليمية متعددة السيناريوهات
  • السيد القائد: لم يتغير حال حزب الله بعد استشهاد سماحة الأمين العام لحزب الله إلا بفارق أنهم ازدادوا ثباتا وعزما (إنفوجرافيك)
  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • إليسا تتلقى هجوما قاسيا بسبب دعم لبنان.. ماذا حدث ؟
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات