صحيفة اليوم:
2024-07-02@11:27:49 GMT

"جستن".. بيت خبرة وطني يستهدف خدمة 500 ألف معلم

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

'جستن'.. بيت خبرة وطني يستهدف خدمة 500 ألف معلم

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية ”جستن“، الدكتور عبدالمحسن الحارثي، أن الجمعية تستهدف خدمة أكثر من 500 ألف معلم ومعلمة في جميع المراحل الدراسية وفي كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال فروع الجمعية الـ 12 فرعا.
وأضاف: تعمل الجمعيات في عدد من مناطق ومحافظات المملكة، وتقيم بشكل دوري العديد من الفعاليات والمناشط التي تخدم القطاع التعليمي، والتي خدمت ما يزيد عن 85 ألف مستفيد من داخل وخارج المملكة خلال الثلاث سنوات الماضية فقط.


أخبار متعلقة "البيئة" ترصد هطول أمطار في 6 مناطق.. والقصيم تسجّل أعلى كميةبالعشرة الأوائل.. 30 ألف شخص حضروا مواقع إفطار جمعية "هداية"جاء ذلك خلال ملتقى سحور "جستن" الثاني، الذي نظمته الجمعية بحضور نخبة من القيادات الأكاديمية والتعليمية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والإعلاميين، تحت رعاية رئيس جامعة الملك سعود المكلف، الأستاذ الدكتور عبدالله السلمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ملتقى سحور "جستن" الثاني- اليوممبادرات وشراكاتوأوضح الحارثي، أن الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، نفذت خلال عام العديد من المبادرات، من أهمها دراسة التوسع في الخدمات التدريبية وتقديم الدراسات الاستشارية وبناء الشراكات مع المجمع المحلي والخارجي والتوسع في تنظيم الملتقيات والمؤتمرات العلمية وتطوير منظومة العمل في المجلات العلمية التابعة للجمعية.
وأشار إلى أن الجمعية دربت خلال العام 2500 معلمه ومعلمة في القطاع الخاص بالإضافة إلى إصدار عدد جديدة من مجلة آفاق بالتزامن مع يوم التأسيس وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ملتقى سحور "جستن" الثاني- اليوم
وألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية، الأستاذ الدكتور فايز الفايز، كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى أن سحور جستن يهدف إلى التعريف بجهود الجمعية ودورها الوطني الكبير في خدمة العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية والتدريبية.
وأشار إلى أن الجمعية أقامت خلال مسيرتها الطويلة 20 مؤتمرًا علميًا، وينتمى لعضويتها أكثر من 7 آلاف عضو، وتصدر بشكل دوري 3 مجلات علمية محكمة لنشر الأبحاث والدراسات، ومجلة ثقافية تربوية متخصصة لنشر المقالات ومواكبة الأحداث والمستجدات في الميدان التربوي والتعليمي.
وكشف الفائز، عن إطلاق برودكاست جستن ومراحل المشروع ومستهدفاته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض السعودية المعلمين أن الجمعیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء

بحثت شركة مطارات الدمام وغرفة الأحساء سبل دعم وتعزيز التعاون بينهما، لإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج التطويرية التي تسهم في تنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء الدولي.
وجاء اللقاء في مقر الغرفة ضمن اجتماع عمل مُبرمج ضم المهندس محمد الحسني الرئيس التنفيذي للشركة وعبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين.ؤتمر مستقبل الطيرانوناقش الاجتماع آليات بناء شراكة استراتيجية مع الغرفة ممثلة في القطاعات ذات الصلة واللجان المتخصصة، وتنسيق الجهود من أجل العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة في المطار؛ وتطوير تجربة المسافر والخدمات المقدمة لمرتادي المطار بالإضافة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات للارتقاء بمستوى الخدمات التنموية.
أخبار متعلقة أمير الشرقية للمواطنين : إصبروا وتحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية"بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
يُشار إلى أن الشركة والغرفة كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون مؤخرًا على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران الذي نظّمته الهيئة العامة للطيران المدني، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، تحت شعار ”تعزيز مستوى الربط العالمي“.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟