بعث الملك محمد السادس برقية تعزية وتضامن إلى فلادمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، على إثر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مركزا للحفلات بموسكو.

ومما جاء في نص البرقية “لقد علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار، بنبأ الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مركزا للحفلات بموسكو، مخلفا العديد من الضحايا والمصابين”.

وأضاف الملك “وإني إذ أعبر لفخامتكم عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الجبان وعن تعاطفها وتضامنها مع بلدكم الصديق، لأعرب لكم، ومن خلالكم إلى الأسر المكلومة وإلى الشعب الروسي، عن أحر التعازي وصادق مشاعر المواساة إزاء هذا الحادث المفجع، داعيا الله أن يلهمكم جميعا الصبر والسلوان وأن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى ويمن على المصابين بالشفاء العاجل”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت لجنة التحقيق الروسية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإرهابي في موسكو إلى 115 شخصا، مؤكدة أن العدد مرشح للزيادة.

وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، السبت، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين متورطين بشكل مباشر في الهجوم، وأن الجهود مستمرة للتعرف على المتواطئين معهم.

وذكر أن الإرهابيين الذين شاركوا في هجوم موسكو “حاولوا الفرار نحو الحدود الأوكرانية، وكانت لهم اتصالات على الجانب الأوكراني”.

وأظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المهاجمين فتحوا النار بشكل عشوائي في القاعة، كما اندلع حريق في سقف المبنى، وانهار السقف بعد مدة.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

مستشار كلية القادة والأركان: حزب الله اللبناني تعرض لاغتيال معنوي واضح وشديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، إن حزب الله تعرض لاغتيال معنوي واضح وشديد، وأن حزب الله لكي يستفيق من هذا الكابوس سيلزمه وقتا كبيرًا، موضحا أن إسرائيل تسعى وراء تصفية الرؤوس كلما ظهرت سواء الجديدة أو الرؤوس التي تؤثر عليها من دول أخرى من ذات الإقليم من اليمن أو العراق.

وأوضح « كبير» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن هناك حشد وتجميع والتحضير لعملية برية، ولكن فكرة حدوث شن عملية برية على لبنان لم يقدم عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، لطلاما هناك نجاح في العمليات الأخرى من تصفية حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله البناني، ورؤوس القيادات وفقدان السيطرة على القوات.

ولفت إلى أن قوات اليونيفيل إذا أعلنت انسحابها من أماكن شمال الليطاني بجنوب لبنان، أنه قد يكون المؤشر القوى للاجتياح البري وحتى الآن لم يذكر أحدهم شئ عن قوات اليونيفيل التي تتبع الأمم المتحدة وهي التي ليست على استعداد خسائر في صفوفها.

مقالات مشابهة

  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • غارات إسرائيلية تستهدف محافظة يمنية وتخلف قتلى وجرحى
  • 6 أيام من التصعيد.. مقتل 816 شخصاً بغارات إسرائيلية على لبنان
  • تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان
  • الإعصار هيلين يتسبب في وفاة 50 شخصا وقطع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • مستشار كلية القادة والأركان: حزب الله اللبناني تعرض لاغتيال معنوي واضح وشديد
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية