تشارك مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، بالمبادرة العالمية «ساعة الأرض» لعام 2024، تحت شعار «معا نحو أكبر ساعة للأرض»، برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، وزينب عبدالفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وذلك عن طريق إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية مساء اليوم من الساعة 8:30 مساءً حتى 9:30 مساءً.

توجيه الطلاب للحفاظ على البيئة

وأوضح مدير المديرية، أن المشاركة بهذا اليوم تدفع إلى توجيه الطلاب نحو السلوكيات الإيجابية الصحيحة للحفاظ على البيئة والكوكب لضمان بيئة آمنة ومستقبل مستدام تجاه أهمية الطاقة وترشيد الاستهلاك، ومدى تأثيرها السلبي على كوكب الأرض وتغير المناخ؛ الأمر الذي يؤدي إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد على تنظيم لقاءات وندوات توعوية تثقيفية لطلاب وطالبات المدارس من خلال الإذاعة المدرسية، فضلا عن أنشطة ومسابقات وفعاليات طلابية للتعبير عن الاحتفال بهذا الحدث العالمى.

زيادة الوعي بالقضايا البيئية

ونوه بأن ساعة الأرض تعتبر حدثا سنويا بدأ في مدينة سيدني بأستراليا بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة في 2007، واشتهرت بلحظة «إطفاء الأنوار»، فبادر أفراد من جميع أنحاء العالم بإطفاء أنوارهم لإظهار دعم رمزي لكوكب الأرض ولزيادة الوعي بالقضايا البيئية التي تؤثر عليه.

وجرى اختيار يوم السبت الأخير من مارس لإقامة ساعة الأرض للتزامن مع موعد الاعتدال الربيعي وتساوى الليل والنهار، وهو ما يضمن مشاركة معظم دول العالم في وقت متقارب من الليل بهذا الحدث.

وتعتبر «ساعة الأرض» أكثر أهمية هذا العام من أي وقت مضى، باعتبار أن هذا العام هو عام التغيير: «على قدر حاجتك اشعل إضاءتك معا لترشيد الاستهلاك».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدارس الكهرباء ساعة الأرض ساعة الأرض

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي

شمسان بوست / القاهرة:

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في فعاليات يوم الزراعة العربي التي نظمتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة المصرية القاهرة، بالتعاون مع وزراء الزراعة العرب وجامعة الدول العربية، تحت شعار (نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام).



واشاد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك ناجي، في الكلمة التي القاها عبر تقنية الاتصال المرئي، بجهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية من تطوير للأنشطة المتعلقة بالتنمية الزراعية والتنسيق على المستوى القومي وتقديم المساعدة من خلال أحدث الوسائل الجديدة والاستراتيجيات الزراعية العربية وتحقيق التكامل الزراعي.

واشار إلى أن القطاع الزراعي والسمكي في اليمن، تعرض إلى الأزمات والصراعات والتي أثّرت على إنتاج وحصاد وحفظ وتسويق الأغذية والمنتجات الغذائية والزراعية والسمكية والتي تفاقمت بسبب التغيرات المناخية والمشاركة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.



ولفت إلى أن قيادة الوزارة تعمل على تطوير أداء العمل في القطاعين الزراعي والسمكي وتعزيز اسهاماتها الفعالة في الإنتاج الزراعي والسمكي والتنمية المجتمعية..داعياً جميع الدول العربية إلى التنسيق المشترك لتأمين الغذاء للسكان من خلال دعم المشاريع الزراعية والبيئية للقطاعين الزراعي والسمكي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لجميع القطاعات في الزراعة والاسماك والتعليم والصحة والتي أقرتها الامم المتحده في العام 2015م.  

مقالات مشابهة

  • اليمن تشارك في فعاليات يوم الزراعة العربي
  • يايسله و"الرقصة الأخيرة" أمام الوصل الإماراتي الليلة
  • استشهاد 105 وإصابة 359 لبنانيا في غارات إسرائيلية على بلدات وقرى الجنوب خلال 24 ساعة
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • رصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي!
  • فلكية جدة : اليوم تساوي الليل والنهار في مكة المكرمة
  • موعد مباراة ليفربول مع ولفرهامبتون الليلة والقناة الناقلة
  • «تعليم القاهرة» تطلق حملة «ابدأ بصحة» في المدارس غدًا