طريقة عمل البيتيفور بالزبدة بدون بيض.. وصفة اقتصادية وسريعة
تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT
يُعد البيتيفور من أشهر حلويات عيد الفطر المبارك، بجانب العديد من المخبوزات الأخرى منها الكعك والبسكويت، وعادةً تفضل ربات المنازل صناعة البيتيفور في المنزل لإضفاء الفرحة والسعادة على قلوب الأطفال بقدوم العيد، لكن هناك من يفضله بدون بيض، لذلك نستعرض طريقة عمل البيتيفور بالزبدة بدون بيض.
طريقة عمل البيتيفور بالزبدة بدون بيضطريقة عمل البيتيفور بالزبدة بدون بيض هي أكثر ما يهم السيدات خاصة أن هناك بعض العديد من الأشخاص سواء من الكبار أو الأطفال، لا يفضلون البيض في الحلويات، ووفقًا لوصفة الشيف نادية السيد، إليك الخطوات.
2 ونصف كوب دقيق.
كوب زبدة 200 جرام.
نصف كوب سكر بودرة.
ربع كوب زيت.
ربع كوب ماء.
رشة فانيليا.
رشة ملح.
تحضير البيتيفورطريقة تحضير البيتيفور بالزبدة بدون بيض
في إناء فارغ يوضع السكر البودرة والزبدة، ومن ثم ضربهم جيدًا حتى يمكن الحصول على قوام كريمي، ثم إضافة الزيت واضربي مرة أخرى، أضيفي الماء والفانيليا والملح واخفقي مرة أخرى حتى تحصلين على قوام كريمي ناعم للغاية، وأخيرًا يمكن إضافة الدقيق وتقليبه جيدًا حتى يختفي الدقيق من العجين، ثم وضع العجين في كيس حلواني وتشكيل البيتيفور في صينية أو صاج.
بعد الانتهاء من تشكيل البيتيفور حسب الرغبة، ندخل الصينية إلى الفرن بالرف الأوسط، بدرجة حرارة 180 على أن يكون مسخن مسبقًا، ويظل لمدة من 10 دقائق إلى 12 دقيقة، أو حتى تمام الحصول على لون ذهبي خفيف، وبعد ذلك يترك حتى يصل لدرجة حرارة الغرفة، ومن ثم يزين حسب الرغبة.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: طريقة عمل البيتيفور البيتيفور
إقرأ أيضاً:
صناع السينما الكورية يقدمون وصفة الصعود للعالمية في محاضرة بأكاديمية الفنون
ضمن فعاليات ليالي السينما الكورية، نظم المركز الثقافي الكوري أمس محاضرة تحت عنوان "السينما الكورية.. دراسة حالة" في المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون، بحضور جمع من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد.
وقالت د. هان سون هي، وهي منتجة سينمائية وأستاذ مشارك بأكاديمية السينما التابعة لمهرجان بوسان السينمائي الدولي، إن النهضة الحقيقة للسينما الكورية انطلقت خلال التسعينيات حيث تم ضخ استثمارات كبيرة ودعم المخرجين الشباب، مما كان له أكبر الأثر في إنتاج العديد من الأفلام الكورية التجارية التي حظيت بثناء الجمهور الكوري.
وأشارت إلى أن المخرجين الكوريين وجهوا جل اهتمامهم لإنتاج أفلام محلية للكوريين فقط، ثم بدأت الأفلام الكورية الجنوبية في اجتذاب اهتمام دولي كبير في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويعود ذلك جزئيًا إلى المخرج بارك تشان ووك، والذي فاز فيلمه "الفتى العجوز " الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي عام 2004.
وتوالت نجاحات الأفلام الكورية في المهرجانات العالمية وصولا إلى فيلم "طفيلي" الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2019، وشأن السينما حققت الدراما الكوية شهرة كبيرة ومن أشهرها مسلسل "لعبة الحبار".
ونوهت إلى أن صناعة السينما الكورية على غرار السينما الأمريكية تعتمد على نظام الاستوديو، حيث يوجد 4 شركات تحظى بنصيب الأسد من الإنتاج السينمائي الكوري، كما توجد العديد من الشركات الصغيرة والمستقلة.
كما استعرض 4 من المخرجين الكوريين الذين تشارك أفلامهم في عروض ليالي السينما الكورية، التحديات والدوافع وراء اختيار قصص أفلامهم والرسائل المهمة التي تتضمنها، كما أجابوا على الأسئلة المتنوعة لطلبة المعهد.
وأكدت المحاضرة التي تناولت أيضا الاتجاهات الحديثة في السينما الكورية أن الاستغراق في المحلية وتقديم قصص تعكس الخصوصية الثقافية كانت العامل الحاسم وراء تصدر الأعمال الكورية قائمة الجوائز العالمية.