وصف وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس الأمم المتحدة بأنها "منظمة معادية لإسرائيل"، السبت، بعد أن دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف لإطلاق النار في الحرب الدائرة في غزة وتحدث عن خطورة الوضع الإنساني لدى زيارته الجانب المصري من رفح.

وقال كاتس، على منصة "إكس": "في ظل قيادته (غوتيريش)، صارت الأمم المتحدة منظمة معادية للسامية ومعادية لإسرائيل تؤوي الإرهاب وتشجعه".

وأضاف أن "الأمين العام للأمم المتحدة، وقف اليوم على الجانب المصري من معبر رفح وحمَّل إسرائيل مسؤولية الوضع الإنساني في غزة، من دون أن يدين بأي شكل من الأشكال إرهابيي حماس-داعش الذين ينهبون المساعدات الإنسانية، ومن دون أن يدين الأونروا التي تتعاون مع الإرهابيين ومن دون الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الإسرائيليين".

وقال غوتيريش من رفح المصرية إن "الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوسا لا ينتهي" في ظروف كارثية.

وأضاف: "لا شيء يبرر الهجمات المروعة التي قامت بها حماس في السابع من أكتوبر، ولا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

وتابع: "الآن، وأكثر من أي وقت مضى، حان الوقت لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية"، موضحا أنه أتى "حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث.. هُدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل المجاعة التي تحيق بالسكان".

وذكر غوتيريش أيضا: "بهدي من شهر رمضان، شهر الرحمة، حان الوقت للإفراج فورا عن جميع الرهائن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غوتيريش معبر رفح حماس حماس المجاعة الرهائن أخبار إسرائيل أخبار فلسطين رفح نتنياهو الأمم المتحدة غوتيريش معبر رفح حماس حماس المجاعة الرهائن أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ركز فيه على موقف إسرائيل تجاه إيران، التي يعتبرها تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وكذلك تطرق إلى مسألة التطبيع مع السعودية. 

نتنياهو يتعهد أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكاملنتنياهو يطالب حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

وأشار إلى أن الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي قد أعاقت التقدم في هذا الملف، كما طالب حركة حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وفي كلمته، قال نتنياهو: "جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تسعى دائمًا إلى السلام وتعمل على تحقيقه". 

كما وجه رسالة مباشرة إلى حركة حماس يطالب فيها بالإفراج الفوري عن الرهائن.

وتابع قائلًا: "بعد سماعي للعديد من الافتراءات والأكاذيب التي أُلقيت على مسامع هذه الجمعية بخصوص بلادي، رأيت أنه من الضروري أن أوضح الحقائق هنا بنفسي".

بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت انسحاب حماس من قطاع غزة 

وأكد نتنياهو أن حركة حماس يجب أن تنسحب من أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهدًا بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكامل". وأضاف: "إذا استمرت حماس في السلطة، فإنها ستعيد تجميع قواتها وستهاجم إسرائيل مرة أخرى، لذا يجب أن ترحل".

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع 

وفي سياق آخر، لا تزال المحكمة الجنائية الدولية تسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، بناءً على اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة.

ورغم التأكيدات الإسرائيلية على السعي لتحقيق السلام، يرى الكثيرون أن ما يحدث على الأرض لا يعكس ذلك، مع استمرار العدوان على المدنيين في غزة وتجاهل القرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: غوتيريش يشعر بالقلق
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني السافر على الحديدة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • وزير خارجية بيلاروسيا: نموذج الأمن العالمي الحالي في طريقه للانهيار
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • في الأمم المتحدة..الصومال يتهم إثيوبيا بانتهاك سيادته
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • بماذا علقت حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة؟