أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين بالدقهلية، عن غلق صناديق الانتخابات وبدء الفرز فى27 لجنة انتخابية تحت إشراف القضاة لاختيار نقيب المحامين ومجلس النقابة

وقال أبراهيك وادى  وكيل  نقابة المحامين بالدقهلية ، إن الانتخابات جرت دون أية مشاكل منذ فتح اللجان وحتى غلق باب التصويت.وكانت قد شهدت انتخابات نقيب المحامين إقبالًا متوسطا منذ الساعات الأولى بعد فتح اللجان فى الساعة التاسعة  صباحًا.

 

وانطلقت اليوم السبت، انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.

 وتولت النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة.

 ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

 وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

 وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن عمليات التصويت ستبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فى تمام الخامسة مساءً، ولن تبدء عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

 وأوضحت اللجنة أن طريقة التصويت تكون باختيار نقيب عام واحد واختيار 3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة المشرفة على انتخابات أعضاء مجلس النقابة العامة غلق صناديق الانتخابات مقعد النقيب العام إشراف قضائى كامل ا على مقعد استئناف النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي المواطنين للمشاركة الواسعة في التصويت بالانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري.

لجنة الانتخابات في إيران: 6 مرشحين حتى الآن للرئاسة

وقال خامنئي في كلمة خلال مناسبة دينية اليوم الثلاثاء: "ندعو للمشاركة الواسعة في الانتخابات ولا يجب على الشعب أن يقلل من شأن الانتخابات ولا يجب أن ترتبط بالمدن الكبرى والمناطق النائية يجب أن تشارك أيضا".

وأشار إلى أن "المرشح الأصلح هو من يعتقد قلبا بمبادئ الثورة أولا وثانيا أن يكون قادرا على توظيف جميع إمكانات البلاد للعمل ويستخدم العناصر الكفوئة في المناصب".

وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية أظهرت أنها بدون الاعتماد على الخارج ومع وجود الأعداء استطاعت أن تتقدم" مشددا على أن "الشعب الإيراني لن يسمح بأن يقرر الآخرين مصيره".

وذكر خامنئي: "بعض السياسيين في الداخل يتصورون كل طرق التقدم والتنمية تمر من الولايات المتحدة، كلا الأمر ليس كذالك ومن يعتقد لا يمكن العمل إلا بنظرة لطف من الولايات المتحدة لا يتمكن من إدارة البلاد بشكل جيد".

وتابع: "عندما نتحدث عن عدم التعلق بالقوى العالمية يتوهم البعض نريد بناء سياج حول إيران بينما أعتقد بضرورة التعامل مع العالم كله ما عدا حالة أو حالتين، وعندما نتحدث عن عدم التعويل على الأجانب نقصد الحفاظ على الاستقلال الوطني".

وأعلنت إيران سابقا أنها ستجري الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر حادث تعرضت له المروحية التي كان يستقلها.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في مايو الماضي عن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

المصدر: RT+سبوتنيك

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشح ثان من سباق انتخابات الرئاسة في إيران
  • ساعات على الانتخابات.. انسحاب أول مرشح لخلافة رئيسي‎
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • انسحاب مرشح بانتخابات إيران واستطلاع يتوقع فوز الإصلاحي بزشكيان
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية