أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل طفل فلسطيني بعمر 14 عاما، بعد إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس، خلال اقتحام مدينة قلقيلية، فجر اليوم الخميس.

محكمة إسرائيلية تبرئ شرطيا إسرائيليا قتل فتى فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة

ووفقا لمراسلينا، لقي الطفل فارس أبو سمرة (14 عاما)، مصرعه إثر إصابة خطيرة في الرأس، خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة قلقيلية تصديا لاقتحام القوات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، لقي شاب فلسطيني من بلدة سبسطية شمالي نابلس مصرعه إثر إطلاق القوات الإسرائيلية النار عليه، حيث أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية قتل الجيش الاسرائيلي للشاب، محملة حكومة نتنياهو المسؤولية.

وشيع الفلسطينيون في مخيم الجلزون، شمالي رام الله، فتى فلسطينيا آخر قتل برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة أم صفا شمال غربي رام الله.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي السلطة الفلسطينية الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة رفح بقطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن دفاعاته الجوية تمكنت من اعتراض صاروخ تم إطلاقه من منطقة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأشار الجيش، الثلاثاء، إلى أنه تم اعتراض الصاروخ دون وقوع أي إصابات بشرية، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل،

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثفت فيه جهود الوساطة القطرية والمصرية المدعومة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يهدف إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، في مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين في إسرائيل.

وواصلت الدبابات الإسرائيلية، الثلاثاء، توغلها في بعض أحياء مدينة غزة، من بينها الشجاعية والصبرة وتل الهوا، حيث أفاد سكان، الإثنين، بوقوع بعض من أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.

حماس: العمليات الإسرائيلية بمدينة غزة قد يكون لها "تداعيات كارثية" على محادثات الهدنة حذرت حركة حماس من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية المتزايدة في مدينة غزة وتهجير آلاف السكان قد يكون لها "تداعيات كارثية" على المحادثات الرامية إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن بقية الرهائن المختطفين في القطاع.

وعقب أوامر إخلاء إسرائيلية، اضطر الآلاف إلى مغادرة منازلهم في مدينة غزة شمالي القطاع، والتوجه غربا نحو ساحل البحر المتوسط ​​وجنوبا.

ونقلت حماس عن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، قوله، الإثنين، إن الهجوم من شأنه أن "يعيد عملية التفاوض إلى نقطة الصفر".

وذكر الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، أنهما اشتبكا مع القوات الإسرائيلية في تل الهوا بالصواريخ المضادة للدبابات، وقذائف المورتر، وأوقعا خسائر بشرية بينها.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على تلك التصريحات بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه يواصل عملياته في مدينة غزة بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود حماس والجهاد الإسلامي في المنطقة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية "قتلت عشرات المقاتلين وعثرت على أسلحة كثيرة".

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة، إن غارة جوية إسرائيلية قتلت 6 أشخاص في منزل بمدينة غزة، كما قُتل 9 آخرون في غارة منفصلة على منزلين في النصيرات ودير البلح بوسط القطاع.

وقال مسعفون إن غارة جوية إسرائيلية على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الواقعة بجنوب القطاع، أدت إلى مقتل 3 فلسطينيين.

يشار إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي مصنفتان إرهابيتان في الولايات المتحدة ودول أخرى من العالم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد 20 فلسطينيًا بقصف إسرائيلى على مدرسة تؤوى نازحين شرقى خان يونس
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة رفح بقطاع غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين