RT Arabic:
2024-09-09@05:24:50 GMT

روسيا تطور وسيلة حماية جديدة للدبابات والمدرعات

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

روسيا تطور وسيلة حماية جديدة للدبابات والمدرعات

أعلن مصنع "Uralvagonzavod" الروسي أن الخبراء فيه طوروا وسيلة جديدة لحماية الدبابات والمدرعات من خطر الصواريخ والقذائف الموجهة.

ونشر المصنع بعض الفيديوهات التوضيحية التي أظهرت أن وسيلة الحماية الجديدة تتكون من شبكة من الكابلات الفولاذية أضيفت على أطراف فتحاتها قطع معدنية بتصميم خاص، وأن هذه الشبكة خصصت لتحمي الفجوة ما بين البرج القتالي وجسم الدبابة أو المدرعة.

وأشار الخبراء في المصنع إلى أن الميزة الأساسية لوسيلة الحماية الجديدة هي قدرة تثبيتها بشكل موثوق على الآلية العسكرية مع الحفاظ على إمكانية تحريك البرج القتالي بجميع الاتجاهات بسهولة.

إقرأ المزيد روسيا تختبر مسيّرة جديدة حاملة للدرونات

وذكرت الخدمة الصحفية لمؤسسة "روستيخ" الروسية أن وسيلة الحماية الجديدة فازت بجائزة أفضل اختراع في معرض موسكو الدولي السابع والعشرين للاختراعات والتقنيات المبتكرة.

وتبعا لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" فإن العسكريين الروس في سلاح المدرعات وأثناء العملية العسكرية الخاصة قاموا بتثبيت سلاسل فولاذية على أبراج الدبابات والمدرعات، ولاحظوا أن هذه السلاسل لا تؤثر على حركة الأبراج القتالية فيها، وتحميها من خطر القذائف والصواريخ الموجهة المعادية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية اختراعات الجيش الروسي الدبابات مدرعات

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية

أكد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الحوار الوطني كوسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية وتأكيد قيم المشاركة السياسية والتوافق بين جميع القوى الوطنية.

«صميدة»: الحوار الوطني منصة لتبادل الرؤى 

وأوضح المؤتمر، في بيان، أن الحوار الوطني يمثل منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية والمجتمعية، بهدف إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وتابع حزب المؤتمر، بأن الحوار الوطني يعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، من خلال بناء جسور التواصل بين جميع الأطراف وتعزيز الثقة المتبادلة.

«المؤتمر»: الإفراج عن المحبوسين خطوة حيوية 

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن الإفراج عن المحبوسين يُعد خطوة حيوية لتعزيز مناخ الحوار الوطني، حيث يُسهم في خلق بيئة إيجابية تُمكّن الجميع من المشاركة في بناء مستقبل مصر.

وأضاف حزب المؤتمر، أن هذا القرار يعكس التزام الدولة بتعزيز حقوق الإنسان، ويُشكل رسالة واضحة على جديتها في دعم التغيير الإيجابي وتحقيق العدالة.

وشدد حزب المؤتمر، على أن الحوار الوطني ليس مجرد آلية للتشاور، بل هو نهج استراتيجي لتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة وبناء مجتمع قوي ومتلاحم. وأعرب حزب المؤتمر، عن أمله في أن يسهم الحوار الوطني في تعزيز دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال تقديم نموذج ناجح لإدارة الحوار وتحقيق التنمية في إطار من الاستقرار والاحترام المتبادل.

واختتم حزب المؤتمر، بيانه بالتأكيد على أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع وتضافر الجهود من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها، داعيًا كل القوى الوطنية إلى المشاركة الإيجابية في الحوار الوطني ودعم مسار الإصلاحات السياسية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. اكتشاف فئة جديدة من المواد تصلح لاستخدامها في إنتاج البطاريات
  • برج ضخم في أمريكا ينهار في ثوان.. شاهد
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • روسيا: السيطرة على مناطق جديدة في أوكرانيا
  • مسؤول حكومي يكشف عن وسيلة خبيثة لتعزيز النفوذ الإيراني في اليمن وإدخال الخبراء من ايران وحزب الله إلى مناطق الحوثيين
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية