ذكرت وسائل إعلام روسية أن قوات الجيش المشاركة في العملية العسكرية الخاصة اختبرت منظومات جديدة تزيد من فاعلية عمل مدافع Msta-S الذاتية الحركة.

وجاء في بيان صادر عن مؤسسة "روستيخ" التي طورت المنظومات المذكورة:"تم استخدام منظومات توجيه النيران التي طورناها مع مدافع Msta-S التي استعملها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وأثبتت هذه المنظومات فاعليتها في تحسين قدرة المدافع على تدمير القوات المعادية".

وأضاف البيان:"تم تجهيز المدافع بالمنظومات الجديدة بطلب من وزارة الدفاع الروسية، هذه المنظومات مكنت المدافع من إطلاق النار بشكل متواصل وإصابة أهدافها بدقة، وتمكنت من تدمير المواقع المحصنة للعدو وآلياته ومركباته المدرعة".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تشيد بفعالية عربات BMP-3 الروسية في المعارك

وأشارت مؤسسة "روستيخ" إلى أن مدافع Msta-S المجهزة بالمنظومات الجديدة يمكنها إطلاق عدة قذائف على الهدف، وتقوم بعدها بتغيير مواقعها حتى لا تتعرض لنيران العدو.

ونوه ممثلو المؤسسة إلى أن روسيا تعمل على تطوير مدافع Msta-S باستمرار، مستفيدة من الخبرات التي اكتسبتها في استخدام هذه المدافع في المعارك، وتسعى لزيادة قدراتها النارية وتحسين خصائصها.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • الجيش الروسي يعلن استعادته بلدتين في منطقة كورسك 
  • صفقة المدافع تثير خلاف في الزمالك
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة