صحافة العرب:
2024-07-03@14:00:15 GMT

6 جمعيات نفع عام: أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

6 جمعيات نفع عام: أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن 6 جمعيات نفع عام أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة، دعت 6 جمعيات للنفع العام وهي الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية وجمعية الخريجين ورابطة الاجتماعيين وجمعية ريادة الأعمال التنموية والجمعية .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 جمعيات نفع عام: أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 جمعيات نفع عام: أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة

دعت 6 جمعيات للنفع العام وهي الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية وجمعية الخريجين ورابطة الاجتماعيين وجمعية ريادة الأعمال التنموية والجمعية الكويتية للإخاء الوطني، والرابطة الوطنية للأمن الأسري «رواسي» إلى ضرورة «وقف العبث بمكتسبات المرأة الكويتية»، مطالبة بالالتزام بالدستور كما ارتضاه الشعب ورفع بعض أعضاء مجلس الأمة أيديهم عن استهدافهم الدائم للمرأة ومحاولة تحجيمها.

وأضافت الجمعيات، في بيان أمس، «نتابع بكثير من القلق ما يجري داخل أروقة مجلس الأمة من أطروحات معادية لمسيرة المرأة الكويتية ومكتسباتها والحريات العامة. ونخص بالذكر مشروع القانون المقترح من قِبل الحكومة في شأن إنشاء المفوضية العامة للانتخابات والذي تشترط فيه المادة 16 على التزام المرأة بالقواعد والأحكام الإسلامية لمباشرة حقها في الترشح والانتخاب، ما يعد تعدياً سافراً على الدستور».

وأوضحت أنه «من الإجحاف أن تبقى المرأة الكويتية في حالة نضال دائم للحصول على أبسط المكتسبات ومن ثم عليها أن تخوض كفاحاً آخر للحفاظ على ما حققته، كما دأب بعض أعضاء مجلس الأمة على التركيز الشديد على الحريات الشخصية وتحجيمها بعدة وسائل وطرق تتصدرها لجنة الظواهر السلبية التي تطرح أقل ما يمكن وصفه بأطروحات هامشية مثل وضع قواعد لعمليات التجميل ومنع الوشم وما إلى ذلك من الأمور غير المهمة والتي تتنافى مع المادة 30 من الدستور والتي تنص على أن الحرية الشخصية مكفولة، متناسين قضايا الوطن الملحة مثل تحسين وتطوير مستوى التعليم لضمان تنشئة جيل واعد قادر على تحمل مسؤولية تنمية البلد، إلى جانب القضاء على الفساد المستشري واستباحة المال العام الذي أصبح عرفاً في جميع أروقة الدوائر الحكومية ومؤسساتها بحيث تحولت الكويت إلى دولة عميقة تصعب فيها محاولات اجتثاث الفساد».

ودعت إلى إلغاء لجنة الظواهر السلبية كون دورها معادياً لروح الدستور ولتركيبة المجتمع الكويتي المتحضر، وتقوم بتشتيت الانتباه في شأن القضايا المصيرية لدولة الكويت، لافتة إلى أن «هذه الاطروحات تثير القلق لدينا كجمعيات نفع عام واكبت الحياة النيابية بالكويت منذ بدايتها ونحن على قناعة مطلقة بأهمية الحياة النيابية، ويجمعنا مع المجلس تاريخ مشترك، لكننا نرى أن هذه الاطروحات أدت وسوف تؤدي إلى فقدان الشباب للقناعة بدور المجلس وأهميته وبالأخص أن الدول المحيطة تبدو أكثر تسامحاً وتقبلاً لتميز الفرد واحترام دور المرأة فيه».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 جمعيات نفع عام: أوقفوا العبث بمكتسبات المرأة وتم نقلها من جريدة الحقيقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز

قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية، في إفصاح لـ البورصة المصرية، اليوم الإثنين، إنها أوقفت تشغيل مصانع شركة الإسكندرية للأسمدة، التابعة لها.

وذكرت القابضة المصرية الكويتية، أن توقف مصانع شركة الإسكندرية للأسمدة جاء بعد انعدام إمدادات الغاز الطبيعي المتجهة للشركة.

شهد الأسبوع الماضي إعلان عدد من الشركات عن توقف إمدادات الغاز إلى مصانعها ذلك قبل أن تعود الإمدادات إليها مرة أخري منها أبو قير للأسمدة وشركة موبكو وسيدي كرير للبتروكيماويات.

اقرأ أيضاًالصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم 25 يونيو 2024

مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • شمس الكويتية لمتابعيها: أبغى استقر زوجوني
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • الحوثي يعلق على الهدية الكويتية
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بقوة بعد تسريب وثائق عن صفقة الطائرات الكويتية المقدمة لليمن.. ما علاقته بها؟
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • شاهد.. شكل الطائرات الكويتية المقدمة الى اليمن
  • ”البخيتي بوق أنصار الشيطان”...عميد الصحافة الكويتية يشن هجوما على القيادي الحوثي