شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قمة السيسي وبوتين بسان بطرسبرغ هذا ما اتفق عليه الرئيسان، مصر وروسيا على تسوية مشكلات وأزمات المنطقة وتحديداً السودان .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قمة السيسي وبوتين بسان بطرسبرغ.. هذا ما اتفق عليه الرئيسان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قمة السيسي وبوتين بسان بطرسبرغ.. هذا ما اتفق عليه...

مصر وروسيا على تسوية مشكلات وأزمات المنطقة وتحديداً السودان وسوريا وليبيا سياسياً وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وخلال قمة عقدت بينهما في قصر قسطنطين بمدينة سان بطرسبرغ مساء الأربعاء، استعرض الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في السودان وسوريا وليبيا، والقضية الفلسطينية.

كما قام بوتين بإحاطة السيسي بمستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أكد الرئيس المصري دعم القاهرة لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً بشكل سلمي من أجل الحد من المعاناة الإنسانية القائمة، وإنهاء التداعيات الاقتصادية السلبية على دول العالم خاصة الدول النامية والإفريقية، والحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين.

تعميق علاقات الشراكة

بدوره أعرب السيسي عن حرصه على تعميق علاقات الشراكة مع روسيا في إطار التطور المستمر الذي تشهده تلك العلاقات، والذي تكلل بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة في عام 2018، مشيداً في هذا الصدد بالتعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة الجارية، خاصة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

الرئيسان الروسي والمصري في سان بطرسبرغ

كذلك تطرق الرئيسان خلال اللقاء إلى تطورات عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها مشروعي محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية، إلى جانب التعاون في مجال تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية، وفي مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

قمة روسية إفريقية

وقال الكرملين

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قمة السيسي وبوتين بسان بطرسبرغ.. هذا ما اتفق عليه الرئيسان وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"منتدى الإعلاميين" يستهجن التحريض على الصحفي ليث جعار والاعتداء عليه

رام الله - صفا

استهجن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، التحريض السافر على الصحفي ليث جعار مراسل قناة الجزيرة في الضفة الغربية، واعتداء أحد عناصر أجهزة أمن السلطة عليه.

وقال منتدى الإعلاميين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، إن ذلك يعتبر تجاوزًا خطيرًا يهدد حرية الصحافة، ويمس سلامة الصحفيين وقدرتهم على أداء واجبهم المهني.

وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن تضامنه التام مع الصحفي ليث جعار، داعيًا لوقف حملة التحريض عليه فورًا، فضلًا عن محاسبة من اعتدى عليه من عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وذكّر منتدى الإعلاميين، السلطة الفلسطينية بالواجبات والمسؤوليات المناطة بها لحماية حرية العمل الصحفي، وتوفير بيئة عمل آمنة للصحفيين لأداء واجبهم المهني وفقًا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • "منتدى الإعلاميين" يستهجن التحريض على الصحفي ليث جعار والاعتداء عليه
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية.. الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض قوات الصاعقة
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان عرض الفيلم التسجيلي «الجمهورية الجديدة»
  • بحضور الرئيسان السيسي و بن زايد.. بث مباشر لحفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية
  • الرئيسان السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية
  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • هل يحدث اتصال قريب بين شولتس وبوتين؟ الكرملين يجيب
  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين