الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل نقيب صيادلة العراق حيدر فؤاد الصائغ والوفد المرافق له".



وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى استعراض مفصّل عن واقع العمل الصيدلي في العراق والخدمات الصيدلية التي تقدم في قطاع الرعاية الصحية ودور النقابة في تسخير طاقات الشباب العلمية في هذا المجال والخطط المعدّة للتطوير".

وأشار رئيس الوزراء- خلال اللقاء- إلى "مضي الحكومة في نهج توطين الصناعة الدوائية في العراق، حيث تم اتخاذ إجراءات عدة وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم المستثمرين والشركات المتخصصة بالصناعة الدوائية، وهي خطوات مستمدة من أهداف البرنامج الحكومي في الارتقاء بالقطاع الصحي عموماً ومنه صناعة الأدوية".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، "بمتابعة الطلبات المقدّمة حول تخصيص أراضٍ لإنشاء مدن صناعية خاصة بالصناعات الدوائية في العراق لتوطين صناعة الدواء وإنشاء مجمّعات سكنية للصيادلة وبناء مقار لممثليات نقابة الصيادلة في المحافظات، وكذلك متابعة تأسيس مصرف خاص لاستثمار وتمويل المشاريع الصيدلانية المختلفة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الدوائیة فی العراق رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل سيتم إسناد إليه حقيبة وزارة الصناعة، إضافة إلى تكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء.

وقال بكري عبر صفحته على "تويتر"، الثلاثاء:"لماذا النقل؟، لأنه أنجز، لماذا تضم إليه الصناعة؟، لأنه قادر علي الإنجاز ورد الإعتبار إلى الصناعة، ولماذا نائبا لرئيس الوزراء؟، لأنه يستحق ذلك".

وفي صباح اليوم، قال مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز، إن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه غدا، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف المصدر: التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق