أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم السبت عن تعازيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضحايا الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات في المجمع التجاري "كروكوس سيتي" بضواحي موسكو.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على مركز تجاري في ضواحي موسكو (فيديو)

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الأمير تميم بعث برقية تعزية إلى الرئيس فلاديمير بوتين في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع بالمركز التجاري في ضواحي العاصمة موسكو، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 وفي ذات السياق بعث نائب الأمير الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني أيضا برقية تعزية إلى الرئيس فلاديمير بوتين متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني برقية تعزية إلى رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في ضحايا الهجوم الإرهابي متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية  مساء أمس الجمعة عن وقوع هجوم إرهابي على مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في ضواحي موسكو.

هذا وأعلنت السلطات الروسية مقتل العشرات وإصابة أكثر من 100 آخرين جراء قيام إرهابيين بإطلاق نار في مركز "كروكوس سيتي هول" التجاري بضواحي موسكو مساء الجمعة وما تبع ذلك من انفجارات وحريق.

وزعمت مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية أن كييف ليست متورطة في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا بضواحي موسكو وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وصرح مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية ميخائيل بودولياك، سابقا بأن "أوكرانيا لم تكن متورطة في الهجوم الإرهابي الذي وقع بالمركز التجاري".

المصدر: وكالة الأنباء القطرية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الكرملين تفجيرات في روسيا حالة الطوارىء رجال المخابرات شرطة فلاديمير بوتين موسكو هجوم كروكوس الإرهابي وزارة الطوارئ الروسية وفيات الهجوم الإرهابی بضواحی موسکو

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يرغب بقتل بوتين بعد الهجوم الأخير (تفاصيل)

تسبب الهجوم الروسي الأخير على  مستشفى الأطفال "أوخماتديت" بأوكرانيا غضب واسع بين الجميع ولا سيما الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي هاجم رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وقال إنه "يرغب بقتل بوتين"، بعد هذا الهجوم.

وعلق زيلينسكي على الهجوم الروسي على مستشفى الأطفال "أوخماتديت" خلال مقابلة بقمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، وقال زيلينسكي منفعلا: "إنه أمر مفجع للغاية أن نفقد الناس، أن نفقد الأطفال. عندما ترى هؤلاء الأشخاص، الآباء، عندما يموت أطفالهم، فأنت تريد قتل بوتين في مثل هذه اللحظة"، وشدد زيلينسكي: "هذا ما نريده جميعا بقوة".

كما زعم أن الرئيس الروسي "قد يكون تعاطى شيئا ما"، عندما قال إن الهجوم الروسي كان يستهدف هدفا عسكريا.

وشدد زيلينسكي: "من الواضح أن صاروخا روسيا استهدف مستشفى للأطفال، وهو ما أنكره بوتين".

وقال زيلينسكي: "إنه (بوتين) لا يفكر في الأمر، ولا يهمه ما يحدث في أوكرانيا. لم يكن هجوما على هدف عسكري أو شيء مشابه، أو خطأ بصاروخ. لا، الصاروخ كان يستهدف المستشفى مباشرة وهذه ليست المرة الأولى".

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن روسيا نفذت عمدا هجوما واسع النطاق قبل قمة الناتو مباشرة، أجاب زيلينسكي: "نعم، لقد كانت هذه إشارة (بوتين). إنها إشارته إلى العالم وإلى جميع الناس".

وتأتي تعليقات زيلينسكي بعد يوم واحد فقط من ضرب الصواريخ الروسية العاصمة الأوكرانية مما أسفر عن مقتل 34 شخصا على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الأمن الفيدرالي يحبط هجوما إرهابيا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب الروسية
  • اليمن.. إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة
  • زيلينسكي يرغب بقتل بوتين بعد الهجوم الأخير (تفاصيل)
  • أكثر من 38 الف.. ضحايا الهجوم الاسرائيلي الغاشم على غزة
  • سعود بن صقر يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبد الله السالم
  • المعلا يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم
  • سلطان يعزي أمير الكويت في وفاة علي عبد الله السالم
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبدالله السالم
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • بوتين يستقبل مودي في مقر إقامته بضواحي موسكو في لقاء غير رسمي