تحليل من  ماثيو تشانس، كبير مراسلي الشؤون الدولية بشبكة CNN

(CNN)--  لم يكد يمر أسبوع منذ حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فترة ولايته الرئاسية الخامسة، حتى شهدت روسيا المذبحة.

وأدى الهجوم المروع على قاعة الحفلات الموسيقية الضخمة ومجمع التسوق بالقرب من موسكو، الجمعة، والذي تبناه تنظيم "داعش"، إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وهذا ليس هو الاستقرار والأمن الذي صوت لصالحه العديد من الروس لصالح بوتين.

ولسنوات، تم تصوير رجل الكرملين القوي كزعيم قادر على ضمان النظام في هذا البلد الشاسع والمضطرب.

ولكن روسيا اليوم تبدو أكثر انعداما للأمان وأكثر اضطرابا من أي وقت مضى خلال السنوات الـ24 التي قضاها بوتين في السلطة، لقد كلفت حرب الكرملين الوحشية في أوكرانيا، التي تمر الآن عامها الثالث المروع، الروس غاليا.

وتستمر ضربات الطائرات بدون طيار الأوكرانية والغارات عبر الحدود التي تشنها الميليشيات الروسية المتمركزة في أوكرانيا على قدم وساق.

وكانت الانتفاضة المتمردة التي قام بها يفغيني بريغوجين الزعيم الراحل لمجموعة "فاغنر" للمرتزقة في العام الماضي بمثابة تحدي صادم وغير مسبوق لسلطة الكرملين.

ولكن الآن، ينصب التركيز بقوة على عودة "الجهاديين" الواضحة إلى الظهور في روسيا، ولا علاقة لهم بالحرب في أوكرانيا أو المعارضة الداخلية للكرملين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الروسي فلاديمير بوتين وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا

انتقدت موسكو الإجراءات العقابية الجديدة في حزمة العقوبات الرابعة عشرة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا، قائلة إن العقوبات غير فعالة وستضر بالتكتل.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في موسكو يوم الاثنين، إن الغرب لا ينظر إلى عواقب ذلك على اقتصاده أو على ازدهار المواطنين في الاتحاد الأوروبي.
أخبار متعلقة مصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةوأضاف: على سبيل المثال، تتوقع روسيا نموًا اقتصاديًا يزيد على 3% هذا العام، أي أكثر من 10 أضعاف النمو الاقتصادي في ألمانيا.خنق الاقتصاد الروسيوتابع جروشكو: "كانت العقوبات تستهدف خنق الاقتصاد الروسي وتدمير تماسك المجتمع، ولكن الاتحاد الأوروبي حقق عكس ذلك".
كما حذرت روسيا من ارتفاع أسعار الطاقة مجددًا في الاتحاد الأوروبي.

بنسبة 3.2% في عام 2024 .. نمو الاقتصاد الروسي يفوق جميع الاقتصادات المتقدمة رغم العقوبات#اقتصاد_اليومhttps://t.co/AQX3v40vX7— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
إجراءات عقابية جديدةيشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ 27 وافقوا على العقوبات في لوكسمبورج، إضافة إلى فرض إجراءات عقابية جديدة أخرى بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين، أنه سيجري في المقابل منع مزيد من ممثلي السياسة والأنشطة التجارية والمؤسسات الأوروبية من دخول روسيا، ولكن دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • موسكو تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دموي بالقرم
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم