#سواليف

لقي خبر استبعاد اللاعب #محمد_دياوارا من قائمة منتخب #فرنسا تحت 19 عاما بسبب تمسكه #الصيام ورفضه الإفطار وتنفيذ أوامر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي طلب من مدربي المنتخبات للفئات ما دون 21 عدم استدعاء أي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.

???? BREAKING ! ???????? ???????????? ???????????????????????????????? ???????? ???????????????????????????? lors de cette période de trêve pour l'ensemble de ses catégories en Équipe de France.



Cette règle a été annoncée aux U20 au tout dernier moment. Les joueurs ayant été pris de court, ceux-ci ont décidé de se plier à… pic.twitter.com/vQd6ZIzEOl

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) March 20, 2024 مقالات ذات صلة المنتخب الوطني يستأنف تدريباته في عمان استعدادا لمباراة باكستان 2024/03/23

وبحسب موقع إذاعة “آر إم سي” الفرنسية، فإن قرار #الاتحاد_الفرنسي استبعاد دياوارا لاعب ليون من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 عاما جاء بسبب رفضه الإفطار وإصراره على الصيام.

ورأى بعض النشطاء والصفحات العربية الخاصة بالشأن الرياضي عبر منصة “إكس” أن القوانين التي وضعها الاتحاد الفرنسي بحق اللاعبين المسلمين مجحفة، وقال أحدهم إن “ما يقوم به الاتحاد الفرنسي ليس له علاقة أبدا بكرة القدم ولا كيفية إدارتها، يتوجه للاعبين صغار في السن ويساومهم بين عشقهم كرة القدم ودينهم الإسلامي!”.

ما يقوم به الاتحاد الفرنسي ليس له علاقة أبدا بكرة القدم ولا كيفية ادارتها .. يتوجه للاعبين صغار في السن و يساومهم بين عشقهم لكرة القدم و دينهم الإسلامي !

honte à toi
Cc: @FFF

— Abdulhadi (@AHADI4) March 20, 2024

عاجل ‼️

الاتحاد الفرنسي طلب من مدربي المنتخبات للفئات ما دون 21، عدم استدعاء اي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار، واذا تم الاستدعاء، يتم ابعاده.

– بسبب هذا القرار المجحف و التمييز الواضح، تم ابعاد الشاب محمد دياوارا لاعب ليون عن منتخب U-19 رغم استدعاءه.

والسبب؟ لان… pic.twitter.com/RmgcJK1o31

— أخبار الكرة العالمية (@ReNgo_Sport) March 20, 2024

واستغرب بعض المدونين كيف لدولة حاربت الكثير من أجل ما تسمى “حرية الرأي” تناقض نفسها في موضوع حرية المعتقدات.

الدوله التي هجرت وحاربت وقتلت وشردت بمسمى " حريه الراي ". ها هي اليوم تناقض نفسها من جديد ولا غرابه

وهذي المره كان ضحيتها المسلم محمد دياوارا باستبعاده من المنتخب الفرنسي لانه رفض ان يفطر واصر على الصوم

تركت كل هذه التفاهات من أجل دينك ومن أجل الصيام فالله سيعوضك يا محمد ???? pic.twitter.com/GXwtKoDPDe

— ????نذير الملكي???????? (@ndyrmmd1169865) March 20, 2024

وبعبارة “فخورين بك يا دياوارا” تضامن أغلبية رواد فيسبوك مع قرار اللاعب الذي غادر المعسكر بسبب عدم احترام قراره بالصيام في شهر رمضان ورفضه الإفطار، ليعود مرة أخرى إلى ناديه ليون.

يذكر أن الاتحاد الفرنسي أخطر العام الماضي الحكام بقراره منع إيقاف المباريات مؤقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار في شهر رمضان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فرنسا الصيام الاتحاد الفرنسي الاتحاد الفرنسی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انطلق، اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالي المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من: النني، وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة بوردو الفرنسية يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري فى صدمة كبيرة لنادي بيراميدز الذي كان يأمل مشاركة إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي في لقاء الأهلي 12 يوليو الجاري

ويخوض المنتخب الأولمبي مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم أمام المنتخب العراقي فى السابع عشر من الشهر ذاته.

على أن يتوجه بعد ذلك إلى مدينة نانت الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الأولمبياد فى مجموعته التي تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصري لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية  ووزارة الشباب والرياضة، وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • نجم الاتحاد يحقق رقمًا قياسيًا مع منتخب بلاده في يورو 2024
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي