دراسة هولندية: القهوة تقلل الاصابة بسرطان الامعاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي القهوة سرطان الامعاء

إقرأ أيضاً:

وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا

أفاد باحثون من المملكة المتحدة أنهم تمكنوا من إثبات أن الرجال الطويلين والبدينين يعانون من سرطان البروستاتا في كثير من الأحيان أكثر بكثير من جميع الرجال الآخرين.

 

اتضح أن سرطان البروستاتا مترابط مع طول الذكور ووزنهم والأمر كله يتعلق بالخلفية الهرمونية والصحة العامة لجسم الرجل.

 

تشير الإحصاءات إلى أن الطول والوزن بشكل منفصل يؤثران أيضا على خطر الإصابة بهذا المرض، ولكن الممثلين الطويلين والسمينين للنصف القوي للبشرية هم الذين يعانون من سرطان البروستاتا في كثير من الأحيان أكثر من غيرهم.

 

يلاحظ العلماء أن كل 10 سم يضاف إلى متوسط ارتفاع الجنس الأقوى، يزيد من تطور الورم بنسبة 20٪.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتأثر الخطر أيضا بنوع شخصية الرجل وأظهرت التجارب أن هؤلاء الرجال الذين لديهم ميل إلى زيادة الوزن الزائد في منطقة الخصر يعانون أكثر من غيرهم. 

 

وبشكل عام، يلاحظ الأطباء العلاقة بين ظهور السرطان وعدد كبير من الخلايا الدهنية في الجسم والشيء هو أن الخلايا السرطانية تنتشر من خلال الخلايا الدهنية، لذلك يساهم هذا في التطور السريع للأورام وفرص أقل لهزيمة المرض. 

 

وأيضا، يفتقر الرجال المهووجون إلى ما يكفي من هرمون التستوستيرون، لذلك أظهرت هذه التجارب أهمية الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة.

 

ويقول الأطباء إن الوزن الزائد في جميع الحالات يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ويساهم أيضا في انتشار الأورام السرطانية في جسم الإنسان كما يلاحظون أهمية الوقاية.

مقالات مشابهة

  • تحميك من مرض قاتل.. دراسة توضح فائدة تناول 3 فناجين من القهوة يومياً
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • أخصائى: السبب في تكرار الإصابة بسرطان الثدى عدم فعالية العلاج
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • وكالة موديز تقلل تصنيف دولة الاحتلال وسط توقعات سلبية