قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن الوقت حان لوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة، مضيفا أنه يمثل أغلبية الأصوات في المجتمع الدولي التي تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة.

اقرأ ايضاًغوتيريش يحذر من وقف مساعدات الدول المانحة للاونروا في غزة

وتابع جوتيريش خلال مؤتمر صحفي في أثناء زيارته إلى منطقة العريش الحدودية مع غزة قوله إن الفلسطينيين في القطاع يقضون شهر رمضان جوعى في وقت يقف فيه طابور طويل من شاحنات الإغاثة المحظورة على جانب واحد من البوابات .

 كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن ما يجري في غزة أكثر من مجرد أمر مأساوي وأنه انتهاك أخلاقي، مطالبا إسرائيل  السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء غزة على نحو كامل وغير مقيد.

يشار إلى أن زيارة جوتيريش تأتي في الوقت الذي تعتزم فيه إسرائيل شن عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح رغم مناشدات دولية للحيلولة دون القيام بمثل هذا الهجوم.

وكالات
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل الحصار الذي تفرضه على المعابر وقطاع غزة ولليوم الثالث على التوالي تمنع السلطات الإسرائيلية الشاحنات التي تحمل المساعدات الإغاثية من الدخول إلى قطاع غزة وترفض دخول شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح أن قوات الاحتلال منعت دخول الشاحنات وحاملات الوقود ومشتقاته رغم تفاقم الأوضاع الطبية بالقطاع، وذلك لليوم الثاني على التوالي، مشددا على تعنت دولة الاحتلال أمام دخول المساعدات الغذائية والإنسانية والاستمرار في سياسة التجويع والحصار وشح المساعدات الذي يدخل القطاع.

وأكد  مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح على أن عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي 29 شاحنة نفذت لقطاع غزة من معبر كرم أبو سالم و21 شاحنة وقود أيضا وبالتالي هذا رقم ضئيل لما يحتاجه القطاع.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تقرير التنمية المستدامة يُظهر أن 17% فقط من الأهداف تسير على المسار الصحيح
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الأمم المتحدة تُشدد على الالتزام بالمسؤولية الجماعية لدعم من أجبروا على مغادرة ديارهم وأوطانهم
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة تشيد بمستوى الخدمات بمركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات