صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كان مسجونا في روسيا إصابة أميركي بمعارك أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصيب جندي أميركي سابق في قوات مشاة البحرية الأميركية المارينز بجروح خلال مشاركته في معارك في أوكرانيا، وفق ما أكدت وزارة الخارجية الأميركية .، والان مشاهدة التفاصيل.

كان مسجونا في روسيا.

. إصابة أميركي بمعارك أوكرانيا
أصيب جندي أميركي سابق في قوات مشاة البحرية الأميركية (المارينز) بجروح خلال مشاركته في معارك في أوكرانيا، وفق ما أكدت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء. ونُقل تريفور ريد الذي أطلقت روسيا سراحه في أبريل 2022 في إطار صفقة تبادل سجناء بعد نحو

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كان مسجونا في روسيا.. إصابة أميركي بمعارك أوكرانيا وتم نقلها من وكالة خبر للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"

قال الكاتب الصحفي براد دريس، إنه حتى الآن، فشل التقدم الأوكراني في منطقة كورسك الروسية في تحقيق أحد أهدافه الرئيسية، وهو تحويل القوات الروسية عن الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا، في محاولة لإعادة تشكيل ساحة المعركة.

 وفي تقرير بصحيفة "الهيل" الأمريكية، أضاف "حقق التوغل المفاجئ الذي شنته أوكرانيا في أغسطس (آب) الماضي أهدافاً أخرى، بما في ذلك توجيه ضربة لصورة القوة الروسية، وتدمير الأصول العسكرية، والاستيلاء على الأراضي والسجناء، من أجل الضغط على روسيا للتفاوض". 

Ukraine’s gamble against Russia risks becoming blunder https://t.co/z7hJYgJfB0

— The Hill (@thehill) September 5, 2024 انتقادات عسكرية

وأوضح الكاتب أن فشل أوكرانيا في تحقيق الهدف الأكثر أهمية المتمثل في تحويل القوات، فتح الباب أمام انتقادات للمقامرة العسكرية التي أقدمت عليها كييف، خاصة مع إحراز روسيا تقدماً على طول خط المواجهة الشرقي للحرب، والذي يمتد على طول 600 ميل.

وواصلت القوات الروسية عملياتها في أوكرانيا، حيث سيطرت على مساحات شاسعة من الأراضي خلال الشهر الماضي، وتقترب من مدينة بوكروفسك، مركز تقاطع السكك الحديدية الرئيسي في منطقة دونيتسك. 

وأشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان قبل أسابيع فقط يعرب عن إحباطه إزاء التوغل الأوكراني في كورسك، بالتقدم الذي أحرزته قواته العسكرية أثناء زيارته لمدرسة. وقال إن "العدو لم يحقق المهمة الرئيسية التي حددها لنفسه وهي وقف هجومنا في دونباس. لم نشهد مثل هذه الوتيرة من الهجوم في دونباس منذ فترة طويلة".

استراتيجية مدروسة  

ومن جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "هجوم كورسك هو جزء أساسي من استراتيجية كييف، وسيتم تضمينه في اقتراح للفوز بالحرب"، مشيراً إلى أنه يخطط لتقديمه إلى الولايات المتحدة هذا الشهر.

وقال زيلينسكي في خطاب مصور ألقاه الأحد الماضي: "إن الضربات الروسية المتكررة على المدن في جميع أنحاء أوكرانيا، أثبتت صحة تكتيكاتنا، وخاصة في كورسك". 

ولكن بعض المدنيين والجنود الأوكرانيين شككوا علناً في جدوى الهجوم على كورسك، في وقت يستخدم فيه الجيش الروسي قواته للتقدم عبر خطوط المواجهة، وخاصة في دونيتسك. وقالت ماريانا بيزوهلا، عضو البرلمان الأوكراني، إن "القادة الأوكرانيين نشروا فرق زومبي، وقوات عديمة الخبرة للدفاع عن بوكروفسك". 

توغل "فاشل"

وبدوره، قال جورج بيبي، مدير الاستراتيجية الكبرى في معهد كوينسي للحكم المسؤول: "إن عملية كورسك لا تزال في مراحلها الأولى، ولكن يبدو أنها تتجه نحو الفشل". وأضاف "يبدو أن هناك قدراً كبيراً من الشكوك حول ما قد تحققه هذه العملية، وأعتقد أن هناك مخاوف متزايدة من أنها كانت خطأ فادحاً". 

كما قال ستيفن والت، أستاذ الشؤون الدولية في كلية كينيدي بجامعة هارفارد: "إن العملية تمثل نجاحاً تكتيكياً ولكنها ليست إنجازاً استراتيجياً كبيراً"، مضيفاً أن "هذا النجاح الأوكراني القصير الأمد قد يُنظَر إليه في نهاية المطاف باعتباره خطأً استراتيجياً فادحاً، كونه أضعف دفاعات أوكرانيا في الشرق وسمح لروسيا بتحقيق مكاسب أسرع هناك".

وفي السياق أيضاً، قال مايكل أوهانلون، وهو زميل بارز ومدير أبحاث السياسة الخارجية في مؤسسة بروكينجز: "إن أوكرانيا تتطلع إلى استخدام أراضي كورسك للمفاوضات، بعد إدراكها أنها لن تستعيد معظم أراضيها من خلال هجوم مضاد". 

وأوضح أوهانلون أن عملية كورسك كانت بالتأكيد لها تكلفة، من خلال إعادة توزيع القوات في كورسك، في وقت كانت فيه الوحدات الأوكرانية أقل تسليحاً وأفراداً في الداخل، وتابع "لا شك أن هناك جانباً سلبياً. كان ينبغي لهم حقاً أن يحاولوا إضافة قوات جديدة لتعزيز دفاعاتهم، وليس الانتقال إلى الهجوم".

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"
  • روسيا ترد على استهداف قناة آر.تي بإجراءات ضد وسائل الإعلام الأميركية
  • ‏وكالة تاس: الكرملين لا يرى أي شروط مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا حاليا
  • المشرعة الروسية ماريا بوتينا: المزاعم الأميركية بأن روسيا تحاول التأثير على انتخابات نوفمبر هي "هراء"
  • روسيا تتوعد أوكرانيا برد "مؤلم للغاية" في هذه الحالة