أظهر استطلاع جديد أجرته مؤسسة يوجوف البريطانية المتخصصة في أبحاث السوق وتحليل البيانات، أن نسبة المتعاطفين مع فلسطين خلال الحرب الأخيرة التي تتعرض لها غزة من أكتوبر الماضي، فاقت نسبة المتعاطفين مع إسرائيل.

ووفق الاستطلاع، الذي نشرته المؤسسة على صفحتها على منصة "إكس"، فإن 29% من العينة التي استطلعت رأيها أجابت على سؤال: مع أي طرف من أطراف الصراع في غزة تميل أكثر؟ بأنها تتعاطف مع الجانب الفلسطيني مقابل 15% لصالح إسرائيل.



وجوابا على سؤال إضافي في الاستطلاع: كم هي نسبة تعاطفك مع أي من الجانبين؟ فإن نسبة التعاطف مع الجانب الفلسطيني بلغت 36% مقابل 17% لصالح الطرف الإسرائيلي.

وأشار التقرير إلى أن الاستطلاع أظهر في المقابل أن الانحياز إلى الجانب الفلسطيني من النقاش الدائر حول الصراع في الشرق الأوسط لا يشير إلى نوع من الموقف المتعاطف مع حماس، حيث أن مؤيدي حماس لا يشكلون سوى أقلية صغيرة بين أولئك الذين لديهم موقف أكثر تأييداً للفلسطينيين.

وأكد التقرير أن حماس والحكومة الإسرائيلية لا تحظيان بشعبية كبيرة بين الرأي العام البريطاني.. فمن بين عموم السكان البريطانيين، قال 4% فقط أن لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه حماس، مقابل 70% لديهم وجهة نظر سلبية.

كما أن الحكومة الإسرائيلية لا تحظى بشعبية كبيرة، حيث أن 15% فقط لديهم رأي إيجابي و58% لديهم رأي سلبي (بما في ذلك 34% سلبيون للغاية).

Being sympathetic to the Palestinians does not equate to support for Hamas - only 11% of those who say they sympathise more with the Palestinian side in the conflict have a favourable view of Hamas, compared to 77% who hold an unfavourable viewhttps://t.co/uSjM8kTVnZ pic.twitter.com/ilveubfXKF

— YouGov (@YouGov) March 20, 2024

ورأى الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور إبراهيم حمامي، أن نتائج هذا الاستطلاع مثيرة للانتباه لجهة تأكيدها على انحياز غالبية البريطانيين في الحرب الأخيرة لصالح الحق الفلسطيني.

وقال حمامي في تصريحات خاصة لـ "عربي21": "رغم عدم الثقة بهذه الاستطلاعات فإنها تميل في الغالب إلى كفة الطرف الفلسطيني، وهي مثيرة حيث أنها تظهر أن التأييد الفلسطيني يوازي الضعف مقابل التأييد للاحتلال، وهو في الحقيقة يعكس حالة الشارع البريطاني سواء في المظاهرات أو في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي مواقف غالبية النخب الثقافية والسياسية"، وفق تعبيره.

وتشهد بريطانيا منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة حراكا شعبيا متناميا رفضا للحرب ومطالبة بوقفها وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 17 سنة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية استطلاع فلسطين بريطانيا بريطانيا فلسطين تضامن استطلاع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023

كشف مصرف الإمارات المركزي، عن ارتفاع إجمالي أرباح قطاع التأمين في الدولة إلى 2.5 مليار درهم في عام 2023، مقابل 1.96 مليار درهم في 2022، مدفوعاً بارتفاع صافي الدخل من الاستثمار للقطاع.

وأضاف المصرف المركزي، في التقرير الإحصائي السنوي لقطاع التأمين، أن إجمالي عدد وثائق التأمين المكتتبة لجميع فروع التأمين داخل الدولة ارتفع إلى 14.6 مليون وثيقة في عام 2023، مقابل 8.4 مليون وثيقة في 2022، وذلك نتيجة زيادة أعداد وثائق التأمين على الممتلكات والمسؤوليات خاصة أعداد وثائق التأمين ضد التعطل عن العمل.

واستحوذت إمارة دبي على النصيب الأكبر من عدد وثائق التأمين المكتتبة خلال العام الماضي بنسبة 59.9%، فيما وصل نصيب إمارة أبوظبي إلى 21% ورأس الخيمة 6.6% والشارقة 4.58% والفجيرة 1% وعجمان 0.5%، فيما بلغت نسبة الوثائق خارج الدولة نحو 6.4%.

وزاد إجمالي أقساط التأمين المكتتبة داخل الدولة إلى 50.4 مليار درهم في 2023، مقابل 44.1 مليار درهم في 2022، ووصل نصيب إمارة دبي إلى 61% وأبوظبي لنحو 27.7%، بينما ارتفع إجمالي المطالبات المدفوعة داخل دولة الإمارات إلى 30.3 مليار درهم في 2023، مقابل 26.5 مليار درهم في 2022، ووصل نصيب إمارة دبي منها إلى 60.7% وأبوظبي إلى 28.9%.

وبحسب المصرف المركزي، تنوعت فئات الاستثمار في قطاع التأمين انسجاماً مع التعليمات المالية لشركات التأمين التقليدي والتأمين التكافلي، حيث ارتفع إجمالي الأصول المستثمرة لتبلغ 77.2 مليار درهم تمثل نسبة 59.2% من مجموع الموجودات وذلك في عام 2023، وذلك نتيجة ارتفاع الاستثمارات العقارية إلى 4.4 مليار درهم، وارتفاع الأوراق المالية وسندات الدين إلى 32.9 مليار درهم، وارتفاع النقد والودائع إلى 22.3 مليار درهم.

وانخفض متطلب الحد الأدنى لرأس المال لشركات التأمين ليصل إلى 5.9 مليار درهم في العام الماضي مقابل 6 مليارات درهم في 2022، بينما ارتفع متطلب ملاءة رأس المال إلى 9.5 مليار درهم، وزاد المبلغ الأدنى للضمان إلى 6.7 مليار درهم في 2023.

وزاد صافي الموجودات المقبولة مطروحاً منها المطلوبات إلى 19.9 مليار درهم في 2023، مقابل 18.4 مليار درهم في 2022، وارتفع الفائض في هامش الحد الأدنى لرأس المال إلى 14.2 مليار درهم، ونما الفائض في هامش ملاءة رأس المال إلى 10.4 مليار درهم، بينما صعد هامش المبلغ الأدنى للضمان إلى 13.2 مليار درهم وذلك في العام الماضي.

وارتفعت نسبة الحد الأدنى لرأس المال إلى 340% على أساس سنوي في العام الماضي، مقارنة مع نسبة 304% في 2022، بينما ارتفعت نسبة ملاءة رأس المال إلى 209%، فيما انخفضت نسبة المبلغ الأدنى للضمان إلى 297%.وام


مقالات مشابهة

  • استطلاع: اكثر من نصف الالمانيين يرغبون بشراء سيارات صينية
  • استطلاع رأي يظهر تقدم هاريس على ترامب
  • تقرير مفاجئ عن دور بريطانيا بالتجسس على غزة لصالح إسرائيل
  • تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في السابع من أكتوبر
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • اتحاد العاصمة يتجاوز بسكرة بثنائية مقابل هدف
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023