تفقد نبيل عبدالسلام المرشح على منصب نقيب المحامين، لجان شمال الجيزة، للإطمئنان علي سير العملية الانتخابية بانتخابات المحامين 2024.

كيفية التصويت بانتخابات المحامين 


هذا ويتسلم المحام 3 ورقات من اللجنة المشرفة علي الانتخابات يختار في احداها النقيب والثانية 3 مرشحين علي مقاعد الادارات القانونية والاخيرة لاختيار 25 عضو مرشحين علي مقاعد محاكم الاستئناف.

اشراف قضائي بانتخابات المحامين 


وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

اجمالي المتنافسين في إنتخابات المحامين 2024


ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

اجمالي اللجان بانتخابات المحامين 


وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

عملية التصويت في انتخابات المحامين
ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل

 

VID-20240323-WA0073 FB_IMG_1711202502994 FB_IMG_1711202500576 FB_IMG_1711202497953 FB_IMG_1711202495244 FB_IMG_1711202493143

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة الإدارية مرشحين النقابة العامة نقيب المحامين المحامين النصاب القانوني العامة للمحامين صناديق الاقتراع اللجنة المشرفة على الانتخابات النقابة العامة للمحامين اكتمال النصاب القانوني منصب نقيب المحامين مقار اللجان الانتخابية سير العملية الانتخابية مرشحا على مقعد استئناف بانتخابات المحامین

إقرأ أيضاً:

نجمي: أنا والأموي وقصة انتفاضة بن أحمد بعد تزوير انتخابات 1993 (+فيديو)

في حوار مع حسن نجمي الشاعر والسياسي والكاتب المغربي، استعاد أجواء الانتخابات التشريعية لسنة 1993 بدائرة بن أحمد، وكيف اندلعت أحداث عنف إثر « تزوير » السلطة لنتائج هذه الانتخابات التي ترشح فيها في بن أحمد. تحدث نجمي عن استهداف المتظاهرين لشركة المحروقات « سوميبي »، التي كان يملكها الراحل الحاج أمهال، وتكسير واجهات المحلات، وتدخل السلطات.

وذكر نجمي أنه قد حظي بدعم قوي باعتباره مرشحا مشتركا لكل من الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال في هذه الانتخابات. وشارك في دعمه فنانون ومثقفون.

فقد شارك في حملته الانتخابية ثريا جبران، محمد بسطاوي، محمد خيي، محمد بنبراهيم، عبدالحق الزروالي، أحمد السنوسي (بزيز) وآخرون. واعتمدت حملة حسن نجمي الانتخابية خطابا احتجاجيا قويا، خاصة مع وجود محمد نوبير الأموي القائد النقابي والاتحادي والمنحدر من منطقة بن أحمد وقتها في السجن. (تابع التفاصيل في الفيديو المرفق).

كلمات دلالية بن آحمد حسن نجمي حوار

مقالات مشابهة

  • نجمي: أنا والأموي وقصة انتفاضة بن أحمد بعد تزوير انتخابات 1993 (+فيديو)
  • إيران.. انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية وسط لا مبالاة الناخبين
  • انسحاب مرشح بانتخابات إيران واستطلاع يتوقع فوز الإصلاحي بزشكيان
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات: نسبة المسجلين من الشباب 49.5%
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل الأحزاب الراغبة في المشاركة بانتخابات الإقليم إلى 27 من الشهر الجاري
  • انطلاق آخر أسبوع من الحملة الانتخابية في فرنسا