أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت مسنة فلسطينية تسعينية عقب اقتحام منزلها غرب مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مشيرة إلى أن مصيرها لا يزال مجهولا. 

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مناشدات لمعرفة مصير المسنة نايفة رزق النواتي (السودة) البالغة من العمر 94 عاما، بعدما اعتقلتها القوات الإسرائيلية خلال عملياتها العسكرية المستمرة في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه شمال قطاع غزة.

وبينما أعربت عائلتها عن مخاوف على حياتها، تساءل الناشطون عن جدوى اعتقال مسنة في هذا العمر، وماذا تريد منها القوات الإسرائيلية.

وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أشار في تقرير صادر أمس الجمعة، إلى أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل العشرات من سكان المنازل المحاذية لمستشفى الشفاء بينهم سيدة مسنة تتجاوز 94 عاما".

ووثق المرصد شهادات صادمة تكشف جرائم ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق المدنيين خلال الـ24 ساعة الأخيرة بمحيط مجمع الشفاء، تشمل عمليات قتل عمد وإعدام وقطع الاتصالات وقصف مكثف استهدف المناطق السكنية واحراق منازل وتنكيل واعتقالات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان السبت، أنه قتل 170 شخصا واعتقل 800 آخرين للتحقيق معهم، حيث تواصل قواته بالتعاون مع الشاباك القيام بعمليات ميدانية "دقيقة" في مستشفى الشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي فلسطين غزة القوات الإسرائيلية القوات الإسرائیلیة مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة- أصيب شابان فلسطينيان ،الجمعة 27 سبتمبر 2024، برصاص حي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيادتهما دراجات نارية بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل .

وقالت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري على مدخل المخيم استهدفت الشابين، مما أسفر عن إصابة أحدهما يبلغ من العمر (23 عاما) برصاصتين في الصدر والقدم، وصفت حالته بالخطيرة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى الميزان في الخليل لتلقي العلاج، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر (20 عاما) برصاصة في ذراعه، وصفت إصابته بالمتوسطة، وتم نقله إلى مستشفى عالية الحكومي.

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة بشكل متزايد، حيث يتعرض الشبان بشكل مستمر لإطلاق النار والاستهداف من قبل قوات الاحتلال المتمركزة في نقاط عسكرية قريبة من المخيمات والبلدات الفلسطينية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: الصاروخ الساقط بمحيط مستوطنة معاليه أدوميم أطلق من لبنان
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • العثور على جثمان مسنة داخل منزلها بقنا
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي بدورته الـ14
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله