سرايا - دانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقالت الوزارة في بيان: تلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، ببالغ الأسى، نبأ الهجوم الإرهابي الذي أودى بالعشرات من الأبرياء في مدينة كراسنوغورسك".




وأضاف البيان: "إذ تقدم الوزارة، بهذه المناسبة الأليمة للحكومة والشعب الروسي الصديقين أحر التعازي والمواساة، وأخلص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، لتؤكد شجب بلادنا وتنديدها القوي بهذا العمل الإجرامي وبكل الأعمال الإرهابية أيا كانت مصادرها وغاياتها".

وقد أعلنت السلطات الروسية مقتل العشرات وإصابة أكثر من 100 آخرين جراء قيام مجهولين بإطلاق نار في مركز "كروكوس سيتي هول" التجاري بضواحي موسكو مساء أمس الجمعة وما تبع ذلك من انفجارات وحريق.

وأفادت لجنة التحقيق الروسية اليوم السبت بارتفاع عدد قتلى هجوم كروكوس الإرهابي إلى 133 شخصا.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، إنه لا يزال 107 من المصابين جراء الهجوم الإرهابي في مركز "كروكوس"، يتلقون العلاج حاليا في المؤسسات الطبية، 3 منهم أطفال.

وفي وقت سابق من اليوم، توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكلمة إلى مواطني البلاد على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز "كروكوس" التجاري بضواحي موسكو مساء أمس الجمعة، وأعلن عن الحداد في روسيا يوم غد الأحد.
 
إقرأ أيضاً : نائبة رئيس الوزراء الروسي تحصي عدد جرحى الهجوم الإرهابي بعد جولة على المستشفياتإقرأ أيضاً : الاحتلال يعدم طبيب في مستشفى الشفاء بعد رفضه المغادرة إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال ترتكب 7 مجازر خلال الـ24 الساعة الماضية راح ضحيتها 72 شهيد و114 جريحاً


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة