أعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، اليوم السبت، أن "إسرائيل منعت اليوم وصول قافلة مساعدات غذائية إلى شمال غزة".

وقال لازاريني، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "السكان في شمال غزة يعيشون على حافة المجاعة"، مشيرا إلى أن "آخر مرة تمكنا من إرسال مساعدات غذائية إلى شمال غزة كانت منذ نحو شهرين".

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 32 ألف قتيل وأكثر من 74 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أونروا إسرائيل قافلة مساعدات غذائية قطاع غزة اللاجئين الفلسطينيين شمال غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأول من أكتوبر الجاري، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وبالتالي هناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

وواصل: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف  لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • هاجر أحمد تعلن حملها للمرة الثانية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين