سرايا - قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، إنه لا يزال 107 من المصابين جراء الهجوم الإرهابي في مركز "كروكوس"، يتلقون العلاج حاليا في المؤسسات الطبية، ثلاثة منهم أطفال.

وأضاف نائبة رئيس الحكومة بعد زيارة المصابين: "تواصل المؤسسات الطبية في موسكو ومقاطعة موسكو العمل على تقديم الرعاية الطبية للمصابين الذين عانوا خلال الهجوم الإرهابي في مركز كروكوس.

وفي الوقت الحالي، هناك 107 منهم في المؤسسات الطبية، بينهم ثلاثة أطفال".


وأوضحت نائب غوليكوفا، أن أحد الأطفال في حالة خطيرة للغاية، واثنين آخرين في حالة خطيرة.

ووفقا لها، "بين المصابين هناك 15 حالة خطيرة للغاية، و42 في حالة خطيرة. نحن نتعاون بنشاط مع جميع المؤسسات الطبية. لقد تم توفير الرعاية الطبية اللازمة للجميع وما زالوا يتلقونها. ما يكفي من الأدوية والدم ومواد التضميد".

وأعربت عن تعازيها لعائلات الضحايا، وكذلك عن شكرها لجميع سكان روسيا الذين استجابوا لنداء التبرع بالدم وأعربوا عن تضامنهم مع المأساة التي حدثت.

مساء يوم أمس الجمعة، اقتحم عدد من المسلحين مركز "كروكوس" في مدينة كراسنوغورسك قرب موسكو، وأطلقوا النار على الجمهور من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة، ما تسبب في اندلاع حريق ضخم في المبنى ومقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وفي وقت سابق من اليوم، توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكلمة إلى مواطني البلاد على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز "كروكوس" التجاري بضواحي موسكو مساء أمس الجمعة، وأعلن عن الحداد في روسيا يوم غد الأحد.
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعدم طبيب في مستشفى الشفاء بعد رفضه المغادرة إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال ترتكب 7 مجازر خلال الـ24 الساعة الماضية راح ضحيتها 72 شهيد و114 جريحاًإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعتقل مسنة تبلغ 94 عاما بمحيط مجمع الشفاء ومناشدات لمعرفة مصيرها


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهجوم الإرهابی المؤسسات الطبیة حالة خطیرة

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام

علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة، أن اسم نائبة شابة، عضو بمجلس النواب، تردد كأحد المرشحات لمنصب هام.

ومن جهة أخرى علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلى موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بمستشفيات سوهاج الجامعية
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات