قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إن معدل المواليد انخفض خلال شهرى يناير وفبراير 2024 بالمقارنة باعداد المواليد خلال شهرى يناير وفبراير 2023، بعدد 1070 مولود.

وأضاف الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، بان إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة.

وعرضت الدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة مقترح تنفيذ قوافل لتنمية الاسرة القنائية، والذى يشمل تقديم خدمات ذات جودة للسيدات، على مرحلتين تشمل الاعداد والحشد بمشاركة منظمات المجتمع المدنى والرائدات الريفيات وفرق الوحدات الصحية بالأماكن المستهدفة.

 مشيرة إلي ان قوافل تنظيم الاسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة انجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات ومتابعتها فى حالة الاحتياج، بالاضافة إلى اقامة ندوات ومعارض لتمكين المراة اقتصاديا وذلك للاستفادة القصوى للسيدات. 

ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وكافة الاجهزة والمؤسسات الاهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والانشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.

 وحث المحافظ، على بذل المزيد من الجهود من اجل تقديم خدمات متميزة لجميع مواطنى قنا تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية.
وعقد المحافظ، اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة ملف تنظيم الاسرة بالمحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انخفاض عدد المواليد قنا فبراير يناير اللواء أشرف الداودي محافظ قنا تنظیم الاسرة

إقرأ أيضاً:

أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر

أنتقد محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق، تنظيم ألمانيا لبطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها على أراضيها.

أبوتريكة يعلق على مشادة صلاح مع كلوب

وشهدت ألمانيا بعض الأحداث بسبب سوء التنظيم، بعدما مثل الازدحام من أجل الوصول للمباراة مثلما حدث في لمنتخب بلجيكا في أحد المباريات، وشهدت أحداث شغب في المدرجات في أكثر من لقاء، مثل مباراة تركيا وجورجيا.

قال أبوتريكة في تصريحاته خلال ستوديو بي أن سبورتس لمباراة ألمانيا والدنمارك في دور ال16 من اليورو: "تنظيم قطر لكأس العالم كان على أعلى مستوى، ألمانيا تمتلك ملاعب جميلة جداً لكن غير جاهزة وبها عيوب كتيرة، رأينا المطر والثلج.

وتابع: هل أرضية الملاعب جاهزة؟ هل المدرجات جاهزة وسلامه الجماهير مضمونة؟ أشك في ذلك، نحن رأينا ملاعب قطر أرضية مثل السجاد وأجواء رائعة، وتشاهد ثلاث أو أربع مباريات خلال 24 ساعة.

وفاز منتخب ألمانيا على نظيره الدنمارك بهدفين نظيفين، وشهدت المباراة هدفين آخرين، واحد للماكينات الألمانية، وآخر للدنمارك.

وتعرضت المباراة في الشوط الأول للايقاف، لسوء الأحوال الجوية، ليقرر الحكم إيقاف المباراة قبل أن يتم استئنافها بعد تحسن الأجواء.

مقالات مشابهة

  • النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • أبوتريكة ينتقد تنظيم ألمانيا: لم نرى ذلك في مونديال قطر
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس