المناطق_واس

تفقَّدَ معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، المشرف على المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، مشروعَ المتحف الدولي للسيرة النبوية في أبراج الساعة بمكة المكرمة، وهو في طليعة المحطات الكبرى والرئيسية للمتحف.

 

أخبار قد تهمك الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: تكثر الخرافات في بعض المجتمعات لأسباب متعددة.

. وأشهرها غياب الوعي والتخلف 22 ديسمبر 2023 - 2:01 مساءً الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: الأفكار المتخلفة تأسست في بيئات قديمة.. والمجتمع المتخلف هو من يتقبل تلك الأفكار 22 ديسمبر 2023 - 1:56 مساءً

 

 

واطلع معاليه على أقسام المعرض المتنوّعة والإبداعية، كما أعلن عن التشغيل “التجريبي” للمتحف في شهر رمضان الجاري، الذي يضمّ أكثر من 30 قسماً، وتُقدّم الأقسام ما يزيد على 200 عرضٍ مرئيٍّ وتفاعليٍّ بخمس لغات عالمية، وباستخدام أحدث تقنيات العرض الرقمية والتفاعلية.

 

 

 

ويسعى المعرض والمتحف للتعريف بسيرة نبينا الكريم – عليه الصلاة والسلام – مشتملةً على قِيَمها الهادية لأقوم سبيل؛ تعزيزاً للوعي الإسلامي بهديه صلى الله عليه وسلم؛ وكشفاً لمجازفات التطرف المنتحلة على الإسلام ولاسيما سيرة نبينا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وفي مضامين المتحف إبراز لحضارتنا الإسلامية من نبعها الصافي وهديها الكريم.

 

 

 

كما تُعدّ سلسلة المتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، بفروعها الثابتة والمتجولة، سابقةً من نوعها في تاريخ التعريف بالسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، بما تتفرد به من مصادر وأعمال علمية مؤصَّلة، وبحوث محكَّمة، ووسائل عرض تستخدم أحدث تقنيات العصر، لتقدم لزوارها من أنحاء العالم معلوماتٍ عن القيم الإسلامية والتصدي للمفاهيم المغلوطة عنها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الأمین العام لرابطة العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها

المناطق_متابعات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الانزلاق نحو المواجهة الإقليمية الشاملة لن يكون في مصلحة أي طرف، وأن الدفع الإسرائيلي للتصعيد يدفع الأمور إلى حافة يتعين على المجتمع الدولي إدراك مدى خطورتها والعمل بسرعة وحسم للتراجع عنها.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أخبار قد تهمك الأمين العام للجامعة العربية ينعي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت 16 ديسمبر 2023 - 5:22 مساءً الأمين العام للجامعة العربية يؤكّد الرفض للتهجير القسري لأهل غزة 25 أكتوبر 2023 - 12:28 مساءً

وأفاد بيان للجامعة العربية اليوم، بأن الجانبين بحثا خلال اللقاء عددًا من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية فضلًا عن التصعيد الخطير في لبنان.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للبحوث الإسلامية يستهل أسبوع الدعوةالإسلامي بكلمة عن "بناء الإنسان في الإسلام"
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • البحوث الإسلامية: انطلاق "أسبوع الدعوة الإسلامي-رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" غدًا
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • مركز “المستقبل” يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • ميارة يترأس افتتاح أشغال اللقاء التشاوري الـ 11 لرابطة “أسيكا” بغينيا الاستوائية
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها