دانت الأمانة العامة ل (منظمة التعاون الإسلامي) بأشد العبارات اليوم السبت الهجوم “الإرهابي” المسلح الذي استهدف قاعة الاحتفالات (كروكس سيتي هول) في العاصمة الروسية (موسكو) وأسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين.

وأكد الأمين العام للمنظمة حسين طه في بيان صحفي موقف المنظمة “المبدئي والثابت” ضد “الإرهاب بجميع أشكاله” وضرورة مكافحته معربا عن خالص تعازيه لذوي الضحايا ولحكومة روسيا وشعبها وتضامنه معهما وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقالت وكالة (تاس) الروسية للأنباء اليوم إن حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف (كروكس سيتي هول) في العاصمة (موسكو) أمس الجمعة ارتفع إلى 60 قتيلا على الأقل وأكثر من 115 مصابا.

ووفقا للوكالة فإن مسلحين يحملون بنادق رشاشة فتحوا النيران داخل المبنى أثناء إقامة عرض موسيقي وألقوا بعد ذلك قنبلة حارقة ما أدى إلى اشتعال النيران وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

المصدر وكالات الوسومأوكرانيا روسيا منظمة التعاون الإسلامي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»

استقبل مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في مقر المندوبية الدائمة بمحافظة جدة، مدير عام مركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك"، زهراء زمرد سلجوق.

واستعرض اللقاء جهود المركز كونه أحد الأجهزة المتفرعة من منظمة المؤتمر الإسلامي، وما يقوم من دور مهم في القيام بالدراسات والبحوث ونشر الإحصاءات والمعلومات الاجتماعية والاقتصادية حول الدول الأعضاء في المنظمة ولاستخدام الدول الأعضاء، إلى جانب إجراء بحوث حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء ونقل التجارب الناجحة للمساعدة في وضع اقتراحات من شأنها بدء وتعزيز تعاون بينها.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء للسبل والوسائل الكفيلة للإرتقاء بجهود مركز والأجهزة الأخرى لتحقيق تطلعات الدول الأعضاء الطموحة من هذه الأجهزة وتعزيز دورها في تطوير العمل الإسلامي المشترك من خلال جهود المركز الرامية لتنظيم ودعم البرامج الموجهة لتلبية الاحتياجات المعلنة للدول الأعضاء، بشكل خاص، ومساعدتها في تدريب موظفيها الإداريين والفنيين في المجالات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة