شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء، مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراءفي يوليو 27, 2023 18يمني برس .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة...

مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء

في يوليو 27, 2023 18

يمني برس|

شهدت محافظة عمران، اليوم الأربعاء، مسيرة طلابية وتربوية حاشدة تنديداً بجريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك وإحياءً لذكرى عاشوراء.

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة بعداء دول الغرب للإسلام وتجرؤ السويد والدنمارك للإساءة لمشاعر المسلمين بإحراق نسخ من المصحف الشريف.

وأكدوا أن تكرار ارتكاب جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم تعداً حرباً على الإسلام والمسلمين ومقدساتهم وكتاب الله عزل وجل، مشيرين إلى أن وراء تلك الجريمة، اللوبي الصهيوني والماسونية العالمية.

ودعوا إلى الاقتداء بالإمام الحسين الذي قدّم روحه في كربلاء، مضحياً من أجل دين الله وكتابه الكريم وآمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر.

وأكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس، أن مأساة كربلاء كانت على يد من ينتسبون للإسلام ويدعون أنهم خلفاء للمسلمين.

واعتبر ما يحدث من مؤامرة على الإسلام ومقدساته بحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك وغيرها من الدول، امتداداً لمؤامرة كربلاء التي انتهت باستشهاد الإمام الحسين وأهل البيت عليهم السلام، واستهدافهم لكتاب الله ومخالفة توجيهات رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق رطاس إلى ما تمر به الأمة من مؤامرة لتشويه دينها ومحاربة من يتمسكون بكتاب الله عزل وجل وكذا ما يتعرض له اليمن من مأساة نتيجة استمرار العدوان والحصار منذ 8 أعوام من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

ولفت إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تقديم التضحيات فداءً لله وكتابه الكريم وإعلاء كلمة الحق ونصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والظالمين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن جرائم تكرار إحراق المصحف الشريف بالسويد والدنمارك، عمل مدان يسعى اللوبي الصهيوني من خلالها لإذكاء نار الفتنة بين الأمم والشعوب.

وأشار البيان إلى أن الحكومات الغربية رضيت لنفسها أن تكون أداة طيعة في يد الصهيونية العالمية الساعية لنشر أنواع الفساد في العالم، لافتاً إلى أن الحقد الغربي على الإسلام والمسلمين تتجلى في كل عصر وأن جرائم الإحراق تسقط ادعاءات الغرب بالديمقراطية وحرية التعبير.

ودعا البيان الشعوب الإسلامية إلى تحمل المسؤولية في الانتصار للقرآن الكريم ومقاطعة البضائع السويدية والدنماركية، وبضائع أي دولة تتجرأ الإساءة لمقدسات الإسلام والمسلمين.

وأدان البيان صمت الدول والأنظمة المهرولة للتطبيع مع العدو الصهيوني، إزاء ما يتعرض له القرآن الكريم من تدنيس وإحراق من قبل متطرفين في السويد والدنمارك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسيرة تربوية حاشدة بمحافظة عمران تنديداً بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السوید والدنمارک نسخ من

إقرأ أيضاً:

لتحصيل الأجر والثواب.. ما هي آداب سماع القرآن الكريم؟

القرآن الكريم هو كلام الله المعجز بلفظه ومعناه والمنزل على قلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم المتعبد بتلاوته، المنقول إلينا بالتواتر والمكتوب في المصحف الشريف بداية من سورة «الفاتحة» وانتهاءً بسورة «الناس»، والذى يشتمل على 114 سورة.

ثواب الاستماع إلى القرآن الكريم

من جانبه، أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، أن الاستماع إلى القرآن الكريم من أفضل القربات التي يتقرب بها العبد لربه سبحانه، والتي يتحصل منها على الأجر العظيم، والثواب الجزيل، قال تعالى: {وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}. [الأعراف: 204]

آداب سماع القرآن الكريم

وأشار مركز الأزهر العالمي إلى أنه يستحب لمستمع القرآن الكريم أن يتحلى بجملة من الآداب، منها:

- أن يستمع إلى القرآن الكريم بسكينةٍ وإنصاتٍ.

- أن يتدبر ويتفكر فيما يسمعه من آيات الذكر الحكيم.

آداب سماع القرآن الكريم

- أن يستمع إلى القران الكريم بعيدًا عن الضوضاء، ليكون ذلك عونًا له على الخشوع والتدبر.

- ألا يشوش على قراءة القرآن، ولو بمدح القارئ والثناء عليه.

- أن يكون مُتوضئًا، ليسجد سجدة تلاوة إذا استمع إلى آية سجدة.

- أن يتفاعل مع ما يسمعه من آيات القران الكريم، فإذا استمع إلى آية بشارة سأل الله إياها، أو آية عذاب تعوذ بالله منه.

- أن يداوم على استماع القرآن الكريم، ليكون دائم الصلة بالله تعالى.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف: القرآن الكريم ربط وجداننا جميعًا كمسلمين بالسيدات العظيمات

الرئيس الروسي يُقبل نسخة من القرآن الكريم أثناء تواجده داخل مسجد في الشيشان (فيديو)

تحت شعار "صيف شبابنا".. مسابقات لحفظ القرآن الكريم بمركز شباب الميناء بمدينة الغردقة

مقالات مشابهة

  • تعرف على حقيقة التصوف من القرآن الكريم
  • 7 آداب عند سماع القرآن الكريم.. يوضحها العالمي للفتوى
  • شاهد| مسيرة حاشدة لطلاب وأكاديميي جامعة صنعاء بعنوان “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر” (فيديو)
  • صور| مسيرة حاشدة لطلاب وأكاديميي جامعة صنعاء بعنوان “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر”
  • عمران.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني
  • فعالية خطابية في ذمار احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • بالتزامن مع غضب شعبي.. الحوثيون يعترفون بجريمة اغتصاب طفل في سجن بمحافظة البيضاء
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين شهداء مخيم نور شمس بمدينة طولكرم
  • لتحصيل الأجر والثواب.. ما هي آداب سماع القرآن الكريم؟