نظم قطاع الحماية الاجتماعية احتفالية للنزيلات بمراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأم، بحضور ممثلين عن مجالس حقوق الإنسان والقومي للمرأة والطفولة والأمومة.

فقرات موسيقية متنوعة

تضمنت الاحتفالية فقرات موسيقية متنوعة أبرزت مواهب النزيلات الفنية، والتي تحرص وزارة الداخلية على إثقالها من خلال خبراء ومختصين في إطار برامج الإصلاح والتأهيل التي يتم تنفيذها داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، لتقويم سلوكيات النزلاء، وإعادتهن للاندماج في المجتمع.

استثمار في البشر

وقالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقول دائما احترام حقوق من يقضي عقوبه، ولا نعاقبه مرتين، ويعامل بما يعزز شعوره بالكرامة، موضحة أن هذا يمثل استثمار في البشر.

وقالت نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة: «بتفتحوا الأبواب عشان الأسر تيجي تحتفل مع أمهاتهم، وهذا يؤكد أن الدولة المصرية حريصة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية مراكز الإصلاح والتأهيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين

الثورة نت|

أدانت وزارة حقوق الإنسان إقدام النظام السعودي على احتجاز الحجاج اليمنيين.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان صادر عنها اليوم، هذا الفعل المشين والمعيب يمثل استفزازاً لمشاعر اليمنيين، ومخالفة لقيم الدين الإسلامي الحنيف، وانتهاكاً للقوانين والمعاهدات والمبادئ الإنسانية والأعراف الاجتماعية.

واستنكرت ما يقوم به النظام السعودي من تعقيدات وتعسفات بعدة أساليب تجاه الحجاج اليمنيين والعوائق التي يضعها كل عام تجاه أداء المسلمين جميعاً لفريضة الحج، وتحويل هذه الشعائر الدينية ومقدسات المسلمين إلى مصيدة وساحة لتصفية الحسابات السياسية.

وأفاد بأن هذه التعقيدات والتعسفات تفرض على الأمة الإسلامية اليوم أكثر من أي وقت مضى إنقاذ هذه القيمة الدينية الجامعة من العبث، كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده، بل يهم المسلمين كافة، ما يحتم الضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة.

وأكدت الوزارة أن مسؤولية عودة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات المقرة مسبقاً، محملة النظام السعودي كامل المسؤولية عن كافة التداعيات النفسية والمادية التي يتعرض لها المحتجزون من الحجاج اليمنيين، مطالبة بسرعة إعادتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

ودعا البيان إلى رفع الحصار عن اليمن، ابتداءً بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي وكافة المطارات والموانئ والمنافذ البرية، مؤكداً أن استمرار مثل هذه الإجراءات في ظل الحصار المفروض على اليمن بحراً وبراً وجواً يزيد من معاناة الحجاج وكافة أبناء الشعب اليمني.

وعبرت وزارة حقوق الإنسان عن الأسف لاستمرار الصمت الدولي إزاء مواصلة دول العدوان الابتزاز السياسي وتسييس كافة الملفات ذات الطابع الإنساني، داعية الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الممارسات واستمرار الحصار وما نجم عنه من جرائم وانتهاكات ومعاناة إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • زيارة استثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة قرب العام الهجري
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة العام الهجرى الجديد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة