عبر المنتخب البرازيلي عن تضامنه مع الضحايا في قضية  إدانة لاعبيه الدوليين السابقين داني ألفيس وروبينيو، وذلك عقب الانتقادات التي طالته.

محمد مدني يكتب: التسوق الإلكتروني.. اشتري وأنت مغمض تجرى بـ 9 مقرات..الإقبال المتوسط يسود انتخابات نقابة المحامين بقنا

وقال المدرب، دوريفال جونيور البالغ من العمر 61 عاماً، مدرب البرازيل الجديد «إنها لحظة صعبة بالنسبة لنا.

قبل أي شيء، أفكّر في العائلات، وخاصة الضحايا المعنيين بهذه القضايا التي تحدث كل يوم في بلدنا والعالم أجمع».

وقضى روبينيو، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق، ليلته الأولى في السجن، وذلك عقب اعتقاله بعد خسارته محاولته استئناف قرار سجنه لـ9 سنوات بتهمة الاغتصاب الجماعي قبل 10 سنوات في إيطاليا.

ولا يزال ألفيس، النجم السابق لبرشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، في السجن حيث سيبقى للإثنين على أقل تقدير، بعدما تجاوز الوقت المحدد لدفع كفالة مليون يورو، التي حددها القضاء الإسباني للإفراج الموقت عنه بعد إدانته بتهمة اغتصاب شابة في ديسمبر 2022 في ملهى ليلي في برشلونة.

وعلّق دوريفال حول قضية روبينيو الذي درّبه مرتين في سانتوس عامي 2010 و2015: «إذ ثبت أنه ارتكب جريمة، تجب معاقبته عليها. حتّى لو كان يؤلمني أن أقول هذا عن شخصٍ كانت لديّ علاقة استثنائية معه».

وأعرب اتحاد اللعبة المحلي واللجنة الفنية للمنتخب، في بيان، عن تضامنهما «مع ضحايا هاتين الجريمتين المروّعتين اللتين ارتُكبتا من لاعبَين سابقَين».

وقال رئيس الاتحاد، إدنالدو رودريغيز، إنه في مجتمع «ذكوري»، على الرجال أن «لا يكتفوا بمحاربة العنف الجنسي، بل كلّ أنواع العنف».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داني ألفيس الضحايا

إقرأ أيضاً:

انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)

تصدر خبر انتحار البلوجر العراقية هديل عبد الرشيد الشهيرة بـ"أم اللول"، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، حيث زعم البعض إنه تم العثور على جثتها مشنوقة داخل الزنزانة التي تقضي بداخلها مدة عقوبتها بأحد سجون بغداد، وهي "المؤبد" بتهمة تجارة المخدرات.

مقتل اسيل طارق.. وفاة طفلة بالتعذيب الوحشي والكي يشعل ثورة غضب بين العرب (القصة كاملة) حقيقة انتحار أم اللول في السجن

سرعان ما نفى مصدر أمني أنباء وفاة البلوجر العراقية أم اللول، بعد شنق نفسها داخل الزنزانة، مؤكدًا أنها بخير وتتمتع بحالة صحة جيدة، حسبما أفاد موقع قناة "السومرية" المحلية.

أم اللول

وبالكشف عن سجل أم اللول، تبين إنه تم القبض عليها في 2023 بتهمة مخلة بالآداب العامة، بسبب تقديمها محتوى خادشا للحياء على مختلف منصات السوشيال ميديا وبالأخص تيك توك وسناب شات، فهي تمتلك شعبية وجماهيرية كبيرة في العراق والدول العربية.

 

في الوقت نفسه، تم القبض على أم اللول في أبريل الماضي، بتهمة خدش الحياء ومخالفة العادات والتقاليد، وحكم عليها حينها بالحبس لمدة 4 شهور، لحين صدور حكم قضائي ضدها، حتى قضت المحكمة يوم الأربعاء الماضي بالسجن المؤبد لها بتهمة المشاركة مع عصابة إجرامية في تجارة المخدرات.

حقيقة وفاة البلوجر العراقية أم اللول

وكانت محكمة عراقية قد أصدرت قرارًا في مايو الماضي، بالسجن المؤبد للبلوجر العراقية أم اللول، عقب إدانتها بتهمة الاتجار في المخدرات، وذلك بعدما أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عن تفكيك شبكة خاصة بتجارة المخدرات، وكانت المتهمة من بينهم.

وبدورها، أصدرت المديرية العامة لشؤون المخدرات، التابعة لوزارة الداخلية العراقية بيانًا عاجلًا تضمن الآتي: "بقرار قضائي نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية أمنية نوعية أسفرت عن تفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمواد المخدرة".

البلوجر العراقية أم اللول

وأضاف البيان: "تم رصد قيام المدعوة (هـ. خ. ع) الملقبة بـ(أم اللول) بنقل المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها، وتم تشكيل فريق عمل مختص واعتقالها أصولياً وإحالتها إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت بحقها حكماً بالسجن المؤبد بتهمة المتاجرة بالمواد المخدرة".

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة
  • بوليفيا تودع قادة الانقلاب الفاشل السجن
  • انتحار البلوجر أم اللول.. هل شنقت نفسها في السجن؟|مصدر أمني يحسم الحقيقة (تفاصيل)
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • إحالة طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان لـ المحكمة الجنائية بتهمة اغتصاب 3 نساء
  • إحالة حفيد مؤسس الإخوان إلى المحاكمة الجنائية بتهمة اغتصاب
  • السجن 6 سنوات بحق مدانين سرقوا حقيبة ضابط امرأة بشرطة النجف