تعتبر النساء مؤثرات رئيسيات في قرارات شراء السيارات، لكن الإحصائيات تظهر أن نسبة قليلة فقط منهن تشعر بالثقة في شراء السيارات بمفردهن.

تهدف شركة ناشئة مقرها في فانكوفر إلى تغيير هذا الوضع، حيث قامت فيفيان ليو بإطلاق منصة "Make Auto Easy" (MAE) في عام 2022. 

تهدف منصتها الإلكترونية إلى مساعدة النساء اللواتي يبحثن عن سيارات في إيجاد بسهولة السيارة التي تلبي احتياجاتهن بشكل أفضل.

كما تنظم ليو أول معرض للسيارات النسائي في معرض فانكوفر الدولي للسيارات، وهو مساحة مخصصة للنساء لتعلم ومشاركة تجاربهن حول السيارات، خلال الفترة من 23 إلى 24 مارس.

تقول ليو: "مشروع [MAE] يساعد الناس على اكتشاف خياراتهم تمامًا كما يحدث في التعارف عبر الإنترنت، ولكن في مجال السيارات". 

وتضيف: "عندما تقوم بإنشاء ملف شخصي، سنعرض لك جميع السيارات التي تتناسب مع ملفك الشخصي ... باستخدام جدول مقارنة يتيح للأشخاص اتخاذ القرارات بسرعة، لأنه يعرض فقط المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ القرارات لأنفسهم أو لعائلاتهم".

بدأت فكرة إطلاق MAE عندما شعرت ليو، التي عملت في صناعة السيارات، بوجود فجوة بين المعلومات المتاحة للمتسوقين عن السيارات وبين ما يبحث عنه العديد من المتسوقات اللواتي يبحثن عن سيارات جديدة.

تضيف ليو: "نريد التأكد من أن ما نعرضه لهن خالٍ من التعقيدات ويسمح لهن باتخاذ القرارات بشكل أسرع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شراء السيارات النساء صناعة السيارات سيارات جديدة

إقرأ أيضاً:

سبب "مهم" يخفض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف عضو اتحاد معارض السيارات في السليمانية آرام فخري الدين، عن انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات في الإقليم نتيجة الغرامات المرورية.

وقال فخري الدين، إن "التنسيق المباشر بين المرور العامة في بغداد ومرور الإقليم والتنسيق حول الغرامات، أدى إلى انخفاض الإقبال على شراء السيارات التي تحمل أرقام الإقليم".

وأضاف أن "مواطني الوسط والجنوب كانوا يقبلون على شراء سيارات الإقليم، كونها لا تدخل إلى قرص الغرامات وبالتالي يستطيع السائق السير بسرعة وإجراء المخالفات دون تسجيلها كغرامة".

وكشفت مديرية المرور في بغداد خلال الفترة الماضية، عن وجود تنسيق مباشر بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان بشأن النظام المروري الموحد، مبينة أن النظام يشمل استحصال الغرامات بشكل فوري من المركبة المخالفة في الإقليم التي تحمل رقم بغداد، حيث يمكن للسائق أن يدفع الغرامة في الإقليم وكذلك العكس.

وفي منتصف اذار الماضي، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بإحالة الغرامات المسجلة على الأرقام الشمالية في بغداد والمحافظات، الى مرور إقليم كردستان ليتم تغريمها.

مقالات مشابهة

  • عندما حذفن «نون النسوة»
  • خطوات شراء شهادات الادخار أونلاين من البنوك.. «وأنت قاعد مكانك»
  • سبب "مهم" يخفض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية
  • العبدالجادر لتخصيص مساحات لمواقف السيارات والشاحنات في «خيطان قطعة 4»
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون أكبر وأفضل سوق في العالم وتعهيد السوق لموانئ دبي العالمية
  • محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم
  • فيديو| محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات الأكبر والأفضل عالمياً
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • «من مكانك».. كيفية طلب فتوى من خلال بوابة مصر الرقمية؟