حتى الآن، كان التصويت في الانتخابات الأوروبية إلزاميا فقط على من هم فوق سن الـ18. إلا أن أصبح الآن مفروضًا على من هم في سن الـ16 و الـ17.

اعلان

قضت المحكمة الدستورية في بلجيكا بفرض الانتخاب الإلزامي على الشباب البالغين من العمر 17 و16 عامًا في انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى في 9 حزيران / يونيو من العام الجاري.

الانتخاب في بلجيكا إلزامي لكل المواطنين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر. ويفرض القانون البلجيكي غرامة مالية على كل من لا يقوم بواجب الانتخاب.

أوربان يهنئ بوتين على فوزه في الانتخابات

كما يخاطر كل شخص بالغ يتخلف عن الحضور إلى مراكز الاقتراع أربع مرات على الأقل في فترة 15 عامًا، بفقدان حقه في التصويت.

حتى الآن، كان الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا معفيين من التصويت الإلزامي هذا. وكان على ذوي الـ16 و 17 عاما أن يقدموا طلبا إذا كانوا يودون التصويت في الانتخابات الأوروبية.

لكن ذلك كله تغير الآن، إذ علقت المحكمة الدستورية البلجيكية علقت الآن الحكم الذي كان يلزم البالغين فقط بالتصويت. ما يعني أنه يمكن معاقبة الشباب دون سن الـ18 إذا لم يشاركوا في التصويت.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: في حفل زفاف ضخم.. مئات المكسيكيين يدخلون القفص الذهبي في وقت واحد رحلة "تضامنية" في رمضان.. غوتيريش يزور معبر رفح لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار استطلاع لـ"يورونيوز": تزايد نفوذ اليمين المتطرف في الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي محكمة انتخابات مراهقون بلجيكا القانون تصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة حول مجمّع الشفاء وواشنطن تبحث مع إسرائيل خيارات بديلة للعملية البرية في رفح يعرض الآن Next مفاوضات الهدنة: إسرائيل تدرس طلب حماس عدم اغتيال قادتها ورئيس الشاباك هدد نتنياهو بعدم السفر للدوحة يعرض الآن Next رحلة "تضامنية" في رمضان.. غوتيريش يزور معبر رفح لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next غارات أمريكية جديدة على صنعاء والحديدية والحوثيون: لن يثنينا ذلك عن استهداف السفن الإسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: لجنة التحقيق الروسية تنشر أول فيديو من موقع الهجوم الدامي على قاعة حفلات بموسكو اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| روسيا والصين تستخدمان حق النقض ضد المشروع الأمريكي في مجلس الأمن بشأن غزة 40 قتيلا على الأقل وأكثر من 100 مصاب في هجوم مسلح على قاعة حفلات في موسكو "تحدٍ لأمريكا والمجتمع الدولي".. ردود أفعال تستنكر قرار إسرائيل مصادرة أراضٍ في غور الأردن أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان تغطية مستمرة| بلينكن يقول إن حماس ردت على مقترح بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة أزمة إنسانية شح المياه إسرائيل هجوم داعش ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة أزمة إنسانية شح المياه My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية محكمة انتخابات مراهقون بلجيكا القانون تصويت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة أزمة إنسانية شح المياه إسرائيل هجوم داعش ضحايا قصف السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس غزة أزمة إنسانية شح المياه السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان في أقرب وقت

سرايا - حثت وزارة الخارجية في بروكسل في تعليقات لوكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) يوم الثلاثاء المواطنين البلجيكيين على مغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي ما يُعتقد أنه توغل في جنوب لبنان يوم الثلاثاء بعد غارات جوية مكثفة استهدفت جماعة حزب الله لأسابيع وتبادل لإطلاق النار بين الطرفين عبر الحدود على مدى أشهر.

رويترز


مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • بلجيكا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان في أقرب وقت
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال
  • خوفًا من صواريخ "حزب الله".. إسرائيل تفرض قيودًا أمنية في عدة مدن
  • تمهيدًا لبدء عملية برية ..إسرائيل تفرض منطقة عسكرية في الحدود مع لبنان
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية