صحافة العرب:
2024-10-03@12:05:55 GMT

أسباب ثقل مقود السيارة.. احذر منها سيارات

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

أسباب ثقل مقود السيارة.. احذر منها سيارات

سيارات، أسباب ثقل مقود السيارة احذر منها،تختلف أسباب ثقل مقود ال سيارة باختلاف نوعه، إذ يتوفر في السيارات إما نظام توجيه عادي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسباب ثقل مقود السيارة.. احذر منها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسباب ثقل مقود السيارة.. احذر منها

تختلف أسباب ثقل مقود السيارة باختلاف نوعه، إذ يتوفر في السيارات إما نظام توجيه عادي أو كهربائي أو هيدروليكي.

أهم أسباب ومشاكل ثقل مقود السيارة نقص مستوى زيت الباور عن الحد المسموح:

عند الإحساس بوجود ثقل في مقود السيارة يجب على الفور فحص مستوى الزيت، فإذا لاحظت وجود نقصان به بشكل كبير فمن الوارد وجود تسريب في نظام التوجيه في السيارة، وعندها ينبغي زيارة مختص فقد يكون نتيجة عطل في علبة المقود.

دخول الهواء لنظام التوجيه بالسيارة:

يعتبر دخول الهواء لنظام التوجيه بالسيارة أحد أبرز المشاكل التي تؤدي لثقل مقود السيارة، وفي هذه الحالة يجب عمل تنسيم للهواء عند الميكانيكي.

مضخة الباور الكهربائية

تعتمد السيارات الحديثة على مضخة زيت الباور التي تعمل بشكل كهربائي وأوتوماتيكي على عكس السيارات القديمة التي كانت تعمل بشكل ميكانيكي عن طريق سير التايمن، لهذا عند ثقل الدركسون وملاحظة ظهور لمبة على لوحة القيادة.

وعند ظهور لمبة على لوحة القيادة يكون السبب: 

تلف أحد فيوز مضخة الباور الكهربائية

وجود خلل في أحد التوصيلات الكهربائية لمضخة زيت الباور

عدم توصيل الأرضي الخاص بالمضخة غير موصول بشكل جيد.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسباب ثقل مقود السيارة.. احذر منها وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس احذر منها

إقرأ أيضاً:

احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب

البطاطس المسلوقة واحدة من الوصفات الصحية، التي يحرص الكثيرون على تحضيرها داخل المنزل، ويعتقد البعض أن تحضير كميات كبيرة منها وتخزينها في الثلاجة أمر جيد، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تجعل تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة غير صحيح وفقًا لموقع «timesofindia».

فقدان النكهة

البطاطس واحدة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من المركبات، التي تكسبها طعمًا مميزًا ومختلفًا، إلا أن هناك بعض المركبات المتطايرة تتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة عند وضعها في الثلاجة مما يعمل على فقدان جزء كبير من نكهتها.

فقدان القيمة الغذائية

فقدان القيمة الغذائية واحدة من الأسباب، التي تجعلك تتجنب تخزين البطاطس المهروسة في الثلاجة لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية كفيتامين c والبوتاسيوم وبعض المعادن الأخرى لكن بمجرد وضعها في الثلاجة تتأثر هذه العناصر الغذائية وربما تفقد فعاليتها.

التعفن السريع

من ضمن الأسباب التي تجعل من الأفضل عدم حفظ البطاطس المسلوقة في الثلاجة، هو أنها تصبح أكثر عرضة للتعفن السريع، بشكل أسرع من المعتاد، إلى جانب ظهور بعض البقع البنية عليها، نتيجة لتحول النشويات إلى سكريات تحت تأثير التبريد.

زيادة مادة الأكريلاميد

في حال وضع البطاطس المسلوقة في الثلاجة وتبريدها، ومن ثم محاولة إعادة تسخينها مجددًا، يعمل ذلك على ارتفاع مستوى مادة الأكريلاميد وهي إحدى المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة النشوية بشكل عام، وارتفاع هذه المادة عن معدلها الطبيعي يضر بصحة الجسم.

وصفة شهية للبطاطس المسلوقة

قدم موقع «سي بي سي» سفرة وصفة شهية بالاعتماد على البطاطس المسلوقة التي يمكن تحضيرها ببعض المكونات الأساسية.

2 كوب بطاطس مسلوقة مهروسة  ¾ كوب نشا بصل بودرة ثوم بودرة شطة ناعمة كركم  بابريكا  بيكنج بودر  ملح  فلفل أسود  زيت للقلي طريقة التحضير تمزج البطاطس المسلوقة المهروسة مع البيكنج بودر والتوابل والملح والفلفل الأسود والنشا يتم فرد الخليط على ويتم تقطيعه إلى أشكال مختلفة بواسطة قطاعة تقلى في الزيت إلى أن تصبح ذهبية اللون تقدم البطاطس ساخنة مع القليل من الكاتشب

مقالات مشابهة

  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • أسباب وعادات تؤدي لآلام الكتف والرقبة الشديدة وطرق التخلص منها
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها
  • منها سيارات ذوي الإعاقة.. السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية (فيديو)
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها