استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم السبت، اللواء الدكتورخالد فودة محافظ جنوب سيناء بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حيث ناقشا عددًا من الملفات المشتركة بين الأوقاف والمحافظة، يأتي اللقاء في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء .

وجرى خلال اللقاء مناقشة التالي:

أولًا:  بحث التعاون المشترك في إحلال وتجديد ثلاثة مساجد هي: مسجد المنشية ومسجد المروة بمدينة الطور، وإنشاء المجمع الإسلامي بنبق بمدينة شرم الشيخ، بالمشاركة مناصفة بين الوزارة والمحافظة.

ثانيًا:  مناقشة الاستعداد لعقد مسابقة النوابغ الدولية في القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والعربية بجنوب سيناء، وتم الاتفاق على عقد المرحلة الأولى التصفيات المحلية بمدينة شرم الشيخ في الفترة من السبت 20 أبريل 2024م حتى الثلاثاء 23 أبريل 2024م، في حين يتم افتتاح المرحلة الثانية للمسابقة الدولية يوم الجمعة 12 يوليو 2024م بإذن الله تعالى.

وتفقد وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء الاختبارات الأولية لفرع الثقافة الإسلامية والعربية في مسابقة جنوب سيناء الدولية للنوابغ التي تعقد اليوم بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ثالثًا: بحث المسابقة الرمضانية المشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، حيث اعتمد معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وسيادة اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء أسماء الفائزين في المسابقة القرآنية المشتركة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء بجوائز قيمتها 200 ألف جنيه مناصفة بين الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، حيث فاز في المسابقة ( 633 ) متسابقًا، وذلك على النحو التالي:

• المرحلة الابتدائية 5 أجزاء: حيث فاز (296) متسابقًا في هذا المستوى.

• المرحلة الإعدادية 10 أجزاء: حيث فاز (123) متسابقًا في هذا المستوى.

• المرحلة الثانوية والجامعية نصف القرآن: حيث فاز (99) متسابقًا في هذا المستوى.

المستوى الرابع: مفتوح للجميع في القرآن الكريم كاملا، (أئمة ووعاظ ومعلمون ومعلمات وغيرهم): حيث فاز (115) متسابقًا في هذا المستوى.

حضر اللقاء اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ لشئون التخطيط والمتابعة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للشئون السياسية، والشيخ إسماعيل الراوي مستشار المحافظ للشئون الدينية، واللواء بدر حسني وكيل وزارة الإسكان بمحافظة جنوب سيناء، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورأسامة فخري الجندي رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والمهندس مجدي أبو عيد مدير عام الشئون الهندسية.

 

 

 

 

 

صورة جماعية 3 2 1

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وزیر الأوقاف بین الأوقاف حیث فاز

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة. 

الظواهر الجوية 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الأحد، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بين إصلاحي ومحافظ
  • حالة الطقس اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأحد 30-6-2024 في محافظة المنيا
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا