أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن السماح بإنشاء المشاريع أو الأنشطة الصناعية المرتبطة بالمواد الخام والمصادر الطبيعية أو الإنتاج الحيواني أو الزراعي، في المواقع التي تتوافر فيها تلك المواد خارج المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية في مناطق المملكة، يسهم في تطوير القطاع الزراعي والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القطاع بما يتواكب مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وبينت الوزارة، أن هذه الخطوة ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي، وتعزيز الإنتاج المحلي، كما تسهم في دعم وتشجيع الاستثمارات في قطاعات المنظومة من خلال الصناعات التحويلية، وتحقيق مستهدفات الأمن الغذائي في المملكة.

وأكدت الوزارة على ضرورة تطبيق المستثمرين للاشتراطات الفنية وفقًا للمشروعات والأنشطة الصناعية التي يمكن السماح بها خارج نطاق المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية، والمرتبطة بالموارد الطبيعية والثروة الحيوانية، مع مراعاة نظام البيئة والأنظمة ذات الصلة والحصول على التراخيص اللازمة من كافة الجهات ذات الاختصاص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عرقاب: أغلب دول “أوبك+” تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل

شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال الإجتماع السادس والخمسين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول أوبك والدول خارج أوبك (JMMC).

وخلال هذا الاجتماع، قامت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، بتقييم مدى إمتثال دول “أوبك +” لالتزامات خفض الإنتاج لشهري جويلية وأوت 2024. حيث أشار وزير الطاقة والمناجم بأن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لاحظت بارتياح كبير أن أغلب دول “أوبك+” تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل. مؤكدا على أهمية أن تواصل جميع الدول الموقعة على إعلان التعاون جهودها وتعويض الفوائض التي تم إنتاجها في الأشهر السابقة.

كما ناقش وزراء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التطورات الأخيرة في السوق النفطية العالمية وتبادلوا وجهات النظر البناءة حول آفاقها على المدى القصير. أين أشار وزير الطاقة والمناجم إلى أنه منذ بداية فصل الصيف، اتسمت سوق النفط بالتقلبات المفرطة واستمرار المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي. وكذا التباطؤ الملحوظ في الطلب على المنتجات النفطية. على الرغم من أن المخزونات العالمية لا تزال مرتفعة ولا تزال سوق النفط مزودة بشكل كاف.

وفي ختام الإجتماع، أعلن الوزير أن أعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة قد إتفقوا على الحفاظ على الإتصال الوثيق. ومواصلة تبادل وجهات النظر على أساس منتظم. والبقاء منتبهين بشكل خاص للتطورات التي من المحتمل أن تؤثر على أساسيات السوق خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عرقاب: أغلب دول “أوبك+” تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • “البيئة” تحدّث خمس خدمات لإصدار رخص حفر الآبار بهدف استدامة مصادر المياه الجوفية
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا