تقنيات NVIDIA الرقمية للبشر تُحيي شخصيات الذكاء الاصطناعي
تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT
أعلنت NVIDIA أن مطوري التطبيقات الرائدين في مجال الذكاء الاصطناعي من مختلف الصناعات يستخدمون تقنيات NVIDIA الرقمية للبشر لخلق أفاتار واقعية للتطبيقات التجارية وشخصيات ديناميكية للألعاب. ويتم عرض النتائج في GTC,المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي الذي يُعقد هذا الأسبوع في سان خوسيه، كاليفورنيا، ويمكن مشاهدتها في عروض تقنية من Hippocratic AI وInworld AI وUneeQ وغيرها.
محرك NVIDIA Avatar Cloud Engine (ACE) للكلام والرسوم المتحركة، وNVIDIA NeMo™ للغة، وNVIDIA RTX™ لعرض تتبع الأشعة هي البنية الأساسية التي تمكن المطورين من خلق بشر رقميين قادرين على التفاعلات الطبيعية باللغة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يجعل المحادثات أكثر واقعية وجذابة.
“تقدم NVIDIA للمطورين مجموعة عالمية المستوى من التقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لخلق البشر الرقميين،” قال جون سبيتزر، نائب الرئيس لتقنيات الأداء والتطوير في NVIDIA. “هذه التقنيات قد تدعم الرسوم المتحركة المعقدة والكلام التفاعلي المطلوب لجعل التفاعلات الرقمية تبدو حقيقية.”
تقنيات البشر الرقميين عالمية المستوى تشمل مجموعة تقنيات البشر الرقميين اللغة والكلام والرسوم المتحركة والرسومات المدعومة بالذكاء الاصطناعي:
• NVIDIA ACE — تقنيات تساعد المطورين على إحياء البشر الرقميين بالرسوم المتحركة للوجه المدعومة بـ NVIDIA Audio2Face™ والكلام المدعوم
بتقنية NVIDIA Riva للتعرف التلقائي على الكلام (ASR) والتحويل من النص إلى الكلام (TTS). خدمات ACE المصغرة مرنة في السماح للنماذج بالعمل عبر السحابة والكمبيوتر الشخصي اعتمادًا على قدرات GPU المحلية للمساعدة في ضمان تلقي المستخدم لأفضل تجربة.
• NVIDIA NeMo — منصة شاملة تمكن المطورين من تقديم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية الجاهزة للمؤسسات مع تنقيح دقيق للبيانات، تخصيص رائد، توليد معزز بالاسترجاع (RAG) و أداء متسارع.
• NVIDIA RTX — مجموعة من تقنيات التصيير، مثل RTX Global Illumination (RTXGI) وDLSS 3.5، التي تمكن من تتبع المسار الواقعي في الألعاب والتطبيقات.
لبنات البناء للبشر الرقميين والمساعدين الافتراضيين
لعرض القدرات الجديدة لتقنيات البشر الرقميين، عملت NVIDIA عبر الصناعات مع مطورين رائدين، مثل Hippocratic AI وInworld AI و UneeQ، على سلسلة من العروض التوضيحية الجديدة.
قامت Hippocratic AI بإنشاء وكيل صحي محدد المهام يركز على السلامة ويعمل بتقنية LLM. يقوم الوكيل بالاتصال بالمرضى هاتفيًا، ويتابع مهام تنسيق الرعاية، ويقدم تعليمات ما قبل العملية الجراحية، ويؤدي إدارة ما بعد الخروج من المستشفى والمزيد.
لـ GTC، تعاونت NVIDIA مع Hippocratic AI لتوسيع حلها لاستخدام خدمات مايكروسيرفيس NVIDIA ACE، وNVIDIA Audio2Face جنبًا إلى جنب مع NVIDIA Animation graphوNVIDIA Omniverse™ Streamer Client لإظهار إمكانيات أفاتار وكيل الرعاية الصحية الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي.
قال منجال شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Hippocratic AI: “تقدم مساعدينا الرقميين معلومات مفيدة وفي الوقت المناسب ودقيقة للمرضى في جميع أنحاء العالم،” “تقنيات NVIDIA ACE تجلبهم إلى الحياة برسومات متطورة ورسوم متحركة واقعية تساعد على الاتصال بشكل أفضل بالمرضى.”
تعد UneeQ منصة بشر رقميين مستقلة متخصصة في إنشاء أفاتار تعمل بالذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء والتطبيقات التفاعلية. تمثل أفاتارها الرقمية العلامات التجارية عبر الإنترنت، وتتواصل مع العملاء في الوقت الفعلي لمنحهم الثقة في مشترياتهم. دمجت UneeQ خدمة مايكروسيرفيس NVIDIA Audio2Face في منصتها وجمعتها مع Synanim ML لإنشاء أفاتار واقعية لتجربة عملاء أفضل ولزيادة التفاعل.
قال داني تومسيت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة UneeQ: “تجمع UneeQ بين تقنية الرسوم المتحركة الذكاء الاصطناعي من NVIDIA مع تقنية الرسوم المتحركة الاصطناعية Synanim ML الخاصة بنا لتقديم تفاعلات بشرية رقمية في الوقت الفعلي تكون ذات استجابة عاطفيًا وتقدم تجارب ديناميكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي التفاعلي.”
إحياء شخصيات غير قابلة للعب في الألعاب
تعد NVIDIA ACE مجموعة من التقنيات المصممة لإحياء شخصيات الألعاب. Covert Protocol هو عرض تقني جديد، أنشأته Inworld AIبالشراكة مع NVIDIA، يدفع حدود ما يمكن أن تكون عليه التفاعلات بين الشخصيات في الألعاب.
دمج محرك الذكاء الاصطناعي لـ Inworld تقنية NVIDIA Riva للتعرف الدقيق على الكلام إلى نص وNVIDIA Audio2Face لتقديم أداء وجهي واقعي.
يأخذ محرك الذكاء الاصطناعي لـ Inworld نهجًا متعدد الوسائط لأداء الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs)، مجمعًا بين أنظمة الإدراك والتصور والسلوك لسرد قصصي غامر مع شخصيات مصورة بتقنية RTXمذهلة موضوعة في بيئة مصممة بشكل جميل.
“يمكن لمجموعة خدمات مايكروسيرفيس NVIDIA ACE ومحرك Inworldتمكين المطورين من خلق شخصيات رقمية يمكنها قيادة السرد الديناميكي، مفتوحة إمكانيات جديدة لكيفية تفكير اللاعبين واستنتاجهم ولعبهم”. كما قال كيلان جيبس، الرئيس التنفيذي لشركة Inworld AI.
يقوم ناشرو الألعاب في جميع أنحاء العالم بتقييم كيف يمكن لـ NVIDIA ACE تحسين تجربة اللعب.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی
إقرأ أيضاً:
كيف يمكن للعالم أن يحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي؟
يحتاج الذكاء الاصطناعي إلى تنظيم وحوكمة وتشريعات قانونية في ظل التطورات المتلاحقة التي تثير الكثير من المخاوف، وذلك للحفاظ على التوازن بين الابتكار التكنولوجي والأمن، وفقا للكاتب علي أوغوز ديريوز في مقال نشرته صحيفة "إندبندنت" بنسختها التركية.
وقال الكاتب، وهو أستاذ مشارك بجامعة توب للاقتصاد والتكنولوجيا في أنقرة، إن هناك بالفعل جهودا دولية من أجل سن تشريعات تضبط استخدام الذكاء الاصطناعي تضع له أطرا قانونية، حيث يركز الاتحاد الأوروبي حاليا على إدارة المخاطر الناتجة عن الذكاء الاصطناعي، في حين شرعت الهند بصياغة تدابير تنظيمية أكثر صرامة، لكنه يرى أن تجنب الآثار السلبية يحتاج إلى جهود إضافية وتعاون دولي أوسع.
وأوضح أن تلك الجهود يجب أن تشمل تنظيم العملات المشفرة والأصول الرقمية، لأن مخاطرها تتجاوز الاعتبارات الأمنية وتمسّ سيادة الدول، معتبرا أن جمع الضرائب وإصدار العملات النقدية يجب أن يبقى حكرا على الحكومات.
وحسب رأيه، فإن الجهود التنظيمية في مجال العملات المشفرة يجب أن تركز على مكافحة غسل الأموال وتمويل الأنشطة الإجرامية وعمليات الاحتيال المالي، خاصة أن البورصات غير المنظمة للعملات الرقمية قد تهدد استقرار الأسواق والاقتصادات الوطنية.
إعلان
إجراءات تنظيمية أكثر صرامة
أضاف الكاتب أنه رغم قدرة التكنولوجيا على تسهيل حياتنا اليومية وزيادة كفاءة أعمالنا، فإنها تشكّل تهديدا على مستقبل بعض الوظائف.
وفي هذا السياق، أقر الاتحاد الأوروبي قانونا جديدا للذكاء الاصطناعي يعتمد على تقييم المخاطر، ويفرض قواعد صارمة لمجابهتها، كما يحظر بعض أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تُصنَّف بأنها ذات مخاطر غير مقبولة.
وأشار الكاتب إلى أن الهند التي تتبوأ مكانة رائدة إقليميا وعالميا في إدارة بيانات الذكاء الاصطناعي، والتي تبنّت في الماضي نهجا منفتحا تجاه الابتكارات في هذا المجال، قد تكون في طريقها نحو سياسة تنظيمية جديدة أكثر صرامة.
وأضاف أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي كان يتحدث باستمرار عن فوائد الذكاء الاصطناعي ودوره في تعزيز الابتكار والمشاريع الجديدة، اعتمد في الفترة الأخيرة نهجا يلمح إلى أن الهند تسعى لتحقيق توازن بين الابتكار والتنظيم لمواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وشدد الكاتب على أن تركيا مطالبة بمتابعة التطورات التقنية، ليس فقط في سياق الاتحاد الأوروبي، نظرا لارتباط تركيا بالعديد من المؤسسات الأوروبية في مجال الذكاء الاصطناعي، ولكن أيضا في دول مجموعة بريكس مثل الهند.
وقال إنه من الملاحظ أن تركيا، كدولة تفخر بامتلاكها نفوذا في المجال التكنولوجي، تبنّت مؤخرا موقفا أكثر حذرا تجاه تنظيم الذكاء الاصطناعي، مما يعكس إدراكها للتحديات والفرص المصاحبة لهذه التقنيات.
قمم عالمية منتظرة
ذكر الكاتب أن العديد من الدول ستشارك في اجتماعات وقمم دولية في عام 2025 لمناقشة كيفية الموازنة بين مزايا الذكاء الاصطناعي ومخاطره، ومن بينها "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي" التي ستُعقد في العاصمة الفرنسية باريس في فبراير/ شباط 2025.
ومن المنتظر أن تتناول القمة 5 محاور رئيسية، تشمل الذكاء الاصطناعي لصالح الجمهور ومستقبل الوظائف والابتكار والثقافة والثقة في الذكاء الاصطناعي والحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي.
إعلانوأكد الكاتب أن التعاون الدولي يعدّ ضرورة ملحة للتعامل مع عيوب الذكاء الاصطناعي قبل استفحالها، حيث إن تجاهل هذه العيوب قد يؤدي إلى مشكلات أكبر في المستقبل، معتبرا أن هذه الجهود تتطلب مشاركة الحكومات والشركات والمجتمع الدولي لضمان إدارة هذه التقنيات بشكل يخدم الصالح العام.