قامت مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، برئاسة الدكتور عاصم مرسي وكيل الوزارة، بتنفيذ عددًا من الندوات التوعوية لأعضاء مراكز الشباب  والأندية الرياضية بقرى ومراكز المحافظة. 

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتنفيذ الندوات الإرشادية لتوعية الشباب والطلائع بمراكز الشباب  والأندية الرياضية بقرى المحافظة.

  

 خلال ذلك نفذت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، دورة تدريبية بعنوان تطوير الأداء لمسئولي برلمان الطلائع والشباب بالمديرية والإدارات الفرعية ومسئولي الشعب البرلمانية بمراكز الشباب علي مستوى المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الندوات التوعوية، تحت إشراف الدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، وذلك لرفع كفاءة العاملين ومواكبة جميع التطورات والتغيرات المجتمعية، وذلك بالقاعه الملحقة بديوان عام المديرية، وبمشاركة عدد 30 عضو من مسئولي الشعب البرلمانية.   

وحاضر خلال الندوات جمال عبدالناصر مدرب بوزارة الشباب والرياضة وتحدث عن التنمية السياسية والتعريف بالنماذج البرلمانية لبرلمان الطلائع والشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ والتعريف والاختصاصات والأدوار واللجان واللوائح المنظمة بالعمل داخل النماذج، وكيفية فتح قنوات مع السادة التنفيذيين والنواب والمساهمة في التدريب والممارسة الميدانية في العمل البرلماني.   

وتحدث خالد علي مدرب بوزارة الشباب والرياضة حول مناقشة المهارات الحياتية، والتي تشمل مهارات التواصل الفعال والتفكير التصميمي والإبداعية، وكيفية إدارة العمل الجماعي وكيفية تنظيم الوقت ومهارات الدعم النفسي وتدريب مجموعات العمل، فيما تحدث عمرو الغزالي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية عن كيفية إعداد التقارير وتوثيق الحدث وعمل ملفات لكل برنامج وتم التفاعل بين المدربين ونواب الشعب، وذلك تحت إشراف المهندس أسامه الجيزاوي وكيل المديرية لشئون الشباب. 

  دورات تدريبية حول التطوع الرقمي لشباب الأندية الرياضية بالفيوم  

 وفي سياق متصل نظمت مديرية الشباب والرياضة بالفيوم عدد من الدورات التدريبية حول التطوع الرقمي لشباب أندية التطوع بمراكز شباب سنورس ثان ومركز شباب ترسا، وذلك لإعداد وتدريب أعضاء أندية التطوع علي الوسائل والبرامج الحديثة في العمل التطوعى، وتعريف الشباب بتطور وسائل التواصل للعمل التطوعى المعتاد إلي الأعمال التطوعية الرقمية الحديثة. 

 وتناولت التدريبات محاور التعريف بالتطوع الرقمي وربطه بالثقافة الرقمية واستخداماتها في تنمية العمل التطوعى وأهميته وأشكاله، وتطور الثقافة الاتصالية وكذلك البيئة الرقمية، وتطور الدعاية للأعمال التطوعية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتطورة التى تستهدف أعداد كبيرة من المتطوعين ودور مراكز الشباب تعظيم دور المتطوعين، وذلك تحت إشراف المهندس احمد عبد المطلب منسق أندية التطوع بالمديرية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الفيوم الشباب أندية التطوع الندوات بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

الصداقة تعزز الأداء المرن لدى الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة

أظهرت دراسة جديدة أن الصداقة الجيدة لها تأثير كبير على استجابة الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة للإقصاء الاجتماعي، مما يعزز ما يسميه علماء النفس بـ "الأداء المرن". عمل باحثون من جامعة برمنغهام مع شبان أعمارهم 24 عاماً أو أقل، سبق لهم التعرض لصدمات الطفولة، وشارك 1238 شخصاً في "استبيان كامبريدج للصداقة" على مدار مراحل زمنية مختلفة بين 14 و24 عاماً، بالإضافة إلى خضوعهم لتصوير الدماغ بالرنين المغناطيسي في سن 24.

أثناء تصوير الدماغ، طُلب من المشاركين إكمال نشاط افتراضي يحاكي الإقصاء الاجتماعي، مما كشف عن استجابات في جزء من الدماغ يُعرف بالفص الجبهي الأمامي الظهري، القشرة المخية، وهي منطقة مرتبطة بتوليد وتنظيم العواطف. أوضحت النتائج أن جودة الصداقة في سن 14 والأداء المرن في سن 24 كانا مرتبطين بقوة باستجابة إيجابية للإدماج الاجتماعي، مما يعزز الأداء المرن الأفضل.

قال فريق البحث إن الصداقة تعد مؤشراً قوياً على الأداء المرن الشامل للشخص، والذي يعرفونه بأنه الأداء الاجتماعي والعاطفي والسلوكي للفرد أثناء الصدمة. وأكدت الدكتورة ماريا دوفيرمان، الباحثة الرئيسية في الدراسة، أن الجميع قد يعانون من مشاكل صحية عقلية بعد التجارب المرهقة على الأقل في الأمد القريب. دعت النتائج إلى تعزيز دعم الأقران لما له من أثر إيجابي على الشباب في التعامل مع الصدمات المبكرة، مشيرة إلى أن الأداء المرن يعتمد على مجموعة كاملة من التدابير السلوكية المختلفة وشدة الصدمة التي تعرض لها الفرد.

مقالات مشابهة

  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • وظائف خالية من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية وحوافز ومكافآت.. اعرف الشروط
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • الصداقة تعزز الأداء المرن لدى الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"