أثار برنامج الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، جدلا واسعا خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث استعرض البرنامج ردوده على الأسئلة الجدلية والشائكة التي طرحها عليه ضيوفه، من بينها تحديات تربية الأبناء في مجتمعات غربية تعتمد على قبول الشذوذ الجنسي وكيفية إقناع الأولاد بأنه حرام.

اقرأ ايضاًما حكم صيام تارك الصلاة ومن لا ترتدي الحجاب؟

وخلال الحلقة، رد جمعة على سؤال سيدة حول التعايش في مجتمعات غربية تروج للشذوذ الجنسي، مؤكدا على أهمية التربية السليمة والمثال الحسن داخل الأسرة كوسيلة لتشكيل الشخصية الصالحة للأبناء، مشيرا إلى أن نمو الفتيان يتأثر بشكل كبير بنمط حياتهم الأسرية.

وفي سياق آخر، أجاب جمعة عن سؤال آخر حول حكم العمل في شركة تديرها شخصية مثلية جنسيا، مشيرا إلى أن الحرام يظل حراما، مضيفا أنه لا يجوز العمل في مجالات تتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية، سواء كان ذلك مرتبطاً بالشذوذ الجنسي أو غيره من الممارسات المحرمة، مستشهدا بأنه لا يمكن تبرير المعاملات الغير مشروعة بحجة الربح المادي.

وأفاد جمعة بأن العالم كان يرفض الشذوذ الجنسي حتى عام 2005، مشيرا إلى حكم فرنسي بعدم الترسيم لقبول أحد القساوسة بالشذوذ، لكنه أوضح أنه بعد ذلك بدأت مواقف المجتمع تتغير باتجاه قبول الشذوذ.

وفي إجابته عن سؤال حول حكم الشذوذ الجنسي ولماذا لا يعتبرونه زنا، أكد جمعة أن هذا الفعل يتنافى مع الفطرة البشرية، وأن الزنا يأتي مع الفطرة والجاذبية الطبيعية بين الرجل والمرأة.

وأوضح أن الله خلق الكون لاختبار الإنسان في هذه الحياة، حيث يختلف النجاح والفشل بين الناس حسب تصرفاتهم وأعمالهم.

اقرأ ايضاًفيديو صادم: معتمرون يمزقون كسوة الكعبة.. وهذه فتوى "ابن باز"

وأثارت اجابات جمعة تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تباينت آراء الناس حول مواقفه وتحليله لهذه القضية الحساسة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الشذوذ الجنسی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نُظمت في محافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذ والمديريات وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية.. أشار مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي ، إلى تزامن هذه الذكرى مع ذكرى يوم الولاية .. مؤكد أن رحيل السيد العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثل خسارة على الأمة.

واستعرض جانبا من حياة العلامة السيد بدر الدين الحوثي وما كان يتحلى به من قيم ومآثر ومكانة وفضائل ومواقفه الشجاعة.. مشيرا إلى أنه حمل هم الأمة وحرص على وحدتها وتحريرها من الجهل والظلم والطغيان والإستكبار.

وتطرق الخليدي إلى أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي تصدى بمؤلفاته للمشروع الوهابي التكفيري الذي تغلغل في أوساط المجتمع ومثل نموذجا للعالم المجاهد فكانت حياته مدرسة في الصبر والإيمان والجهاد والتواضع والزهد والورع وقدوة لكل الناس بجهاده وعلمه.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمحافظة علي السرورى أن السيد العلامة بدر الدين استطاع من خلال أبنائه وطلابه ان يواجه الظالمين وغطرستهم وتغيير واقع المجتمع اليمني والإسلامي في كل المجالات.

ولفت أن إحياء ذكرى العالم الجليل الرباني السيد بدر الدين الحوثي بعد سنوات من وفاته تؤكد صوابية تحركه وعظمة مواقفه وأهمية دوره الجهادي وعلمه التنويري.. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بالقيم والمبادئ الجهادية التي تحلى بها العلامة.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الإنشاد للأشبال.

مقالات مشابهة

  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • هل يتم تطبيق عقوبات «المادة 52» بشأن قرار الزمالك بالانسحاب؟.. تامر عبد الحميد يجيب
  • CNN عن مصادر: إثارة بايدن ملف الحدود خلال رده على سؤال عن الإجهاض كان محرجا
  • وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم
  • محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • باحث: الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت والنظام السياسي فقد تأييد الشارع
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • رئيس الجمهورية يصادق على قوانين أبرزها تعديل مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها