تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، وصفوه بالصادم، يظهر فيه مجموعة من المعتمرين وهم يقومون بتمزيق كسوة الكعبة المشرفة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وأثار الفيديو غضبا عارما بين رواد "التواصل"، الذين عبروا عن استيائهم وغضبهم من هذا العمل الذي يتنافى مع قيم الاحترام والتقديس، كما قام نشطاء بتبادل التعليقات التي تندد بهذا الفعل الذي وصفوه بأنه غير مقبول، مؤكدين أنه يتعارض مع حرمة مكانة الكعبة المشرفة.

التبرك بكسوة الكعبة

يشار إلى أن، الشيخ الراحل عبد العزيز بن باز، مفتي المملكة العربية السعودية السابق، كان قد أكد أن التبرك بكسوة الكعبة وأخذ قطع منها للاستشفاء أو التبرك لا يجوز شرعا، وأن القرار الصادر عن مجلس هيئة كبار العلماء يمنع ذلك ويحظر على الناس التمكين من هذا الأمر.

تقطيع كسوة الكعبة

وعبرت بعض الأصوات على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائها من هذا الفعل الشنيع، حيث قال حساب باسم "دانة": "تقطيع كسوة الكعبة من قبل معتمرين وافدين؟.. حتى في أعظم بقعة على وجه الأرض تسرقون وتخربون احترموا حرمة المكان وعظمته.. همجيين حسبنا الله ونعم الوكيل".

تقطيع كسوة الكعبه من قبل معتمرين وافدين ؟
حت في اعظم بقعه على وجه الارض تسرقون وتخربون احترمو حرمة المكان وعظمتة
همجيين حسبنا الله ونعم الوكيل
pic.twitter.com/n5sXC3TABS pic.twitter.com/1z7B1s3h9v

— دانـه ♛ ???????? (@dd9alshehri) March 20, 2024

من جانبها، قالت حساب باسم "فاطمة": "مستحيل اللي قاعدة أشوفه هما ايش سوو ب لباس الكعبة كيف قطعوه كذا !!!.. اكيد من اعتقادات الشعوب بعضهم يتبرك فيه أو يستخدمون سحر أو شيء..".

مستحيل اللي قاعده أشوفه هما ايش سوو ب لباس الكعبه كيف قطعوه كذا !!!
اكيد من اعتقادات الشعوب بعضهم يتبرك فيه او يستخدمون سحر او شيء
الله يعين رجال الأمن و مسؤولين الحرم على هذي الجموع الله المستعان pic.twitter.com/wdbuL0yuEd

— ﮼فاطمة ❀ ™ (@Fo0of_9) March 19, 2024

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: کسوة الکعبة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن أبو هاشم: الزمالك ينتفض ضد المنظومة وهذه نصيحتي للمسؤولين "فيديو"

تحدث الناقد الرياضي عبدالرحمن أبو هاشم، رئيس القسم الرياضي بجريدة الوفد، عن الأزمة الثائرة في الساعات الاخيرة بين نادي الزمالك ولجنة المسابقات بالدوري المصري منذ إعلانه عدم خوض أي مباريات حتي إكتمال مواجهات الدور الأول.

 

وقال: " أتعجب من النغمة المترددة بإنسحاب نادي الزمالك من لقاء الأهلي، فالزمالك لم يعلن انسحابه من المباراة، كما انه لم ينسحب من بطولة الدوري".

وأوضح: " الزمالك مطالبه ورسالته واضحة، وهي عدم خوض اي مباريات في الدور الثاني بدون انهاء مباريات الدور الاول كامله، ووضع جدول منتظم للمباريات، ولم يتم ذكر لفظ الانسحاب من الأساس".

وتابع رئيس القسم الرياضي بالوفد : " ما يتردد عن انسحاب الزمالك من المباراة هي عبارات سابقة لأوانها، لأن في حالة تحقيق المطالب فالزمالك لا يمانع من خوض المباريات، وبالتالي لا يوجد نية لهذا الأمر".

 

وتطرق الناقد الرياضي عبدالرحمن أبو هاشم في حديثه عن منظومة كرة القدم في مصر وقال: " المنظومة تعاني من فشل كبير منذ عدة  سنوات، فبرغم وجود لجنة حكام وخبير اجنبي رأينا العديد من الاخطاء التحكيمية، بل أن الأمر يزداد سوءا".

وأردف حديثه:" الاخطاء التحكيمية متواجدة في كل دوريات العالم، ولكنها تكون استثنائية وليست بهذه الإستمرارية والسوء المتواصل".

 

ووجه عبدالرحمن أبو هاشم إقتراحًا يمكن تطبيقه في مصر وقال: " لما لا تكون هناك رابطة حكام محترفة مستقلة، ويتم تمويلها من نسب من دخل البطولات سواء البث او حقوق الرعاية والاعلانات مثل باقي الدوريات".

وتابع: " الحكام في الدوري الاسباني تتقاضي راتبًا يصل إلي 12 الف يورو، وهنا يتقاضي الحكم 4 الاف جنيه واحيانا لا يحصل عليها".

 

وعن الحديث علي لجنة المسابقات قال: " لجنة المسابقات حتي الأن لا أحد يعرف أعضاءها، وهو أمر غريب فلابد من الاعلان عن اعضاء لجنة المسابقات، والمنظومة محتاجة تغيير كامل وشامل".

 

وأختتم تصريحاته قائلًا:" سبب صرخة الزمالك هي كمية التراكمات والتخبط الكروي منذ ساعات في الكرة المصرية، والأزمة التي أشعل فتيلها لتصحح الاوضاع بمثابة القاء حجر في الماء راكد.

ووجه رسالة أخيرة للمسؤولين عن الشأن الكروي في مصر: "الزمالك له طلبات محددة، ولابد علي المسؤولين ان يكون هناك مرونة وتفاوض مع الزمالك، لانه في حالة عدم تنفيذها واتخاذ قرار بالانسحاب، قد يتعرض لهبوط، وبالتالي الخسائر ستكون علي المنظومة ككل مثل حقوق الرعاية وبث المباريات والعوائد من اسم الزمالك في تواجده في المسابقة".

لمتابعة التصريحات كاملة

https://www.facebook.com/watch/?v=479003841184288&rdid=UsBcjmqIWKiYbNDu

مقالات مشابهة

  • لسبب صادم ! .. طفل يقتل شقيقه في تونس
  • هل يوجد ربا في شراء وحدات الإسكان الاجتماعي؟.. أمين فتوى يوضح - فيديو
  • فيديو صادم للغاية.. هجوم أحد كلاب الاحتلال الصهيوني على مسنة فلسطينية
  • فيديو صادم.. جهاز مشي يسقط شابة من الطابق الثالث
  • واشنطن: فيديو الشاب الفلسطيني المقيد بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية "صادم"
  • الإفتاء توضح حكم من يصدر فتوى بغير علم.. «فيديو»
  • مراسم تسليم مفتاح الكعبة المشرفة للسادن رقم 78 .. فيديو
  • الخارجية الأميركية: فيديو تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة يعد "صادما" وهذه الممارسة "غير مقبولة بالمرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلق على فيديو تقييد أسير فلسطيني بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية
  • عبدالرحمن أبو هاشم: الزمالك ينتفض ضد المنظومة وهذه نصيحتي للمسؤولين "فيديو"