تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مواقف السرفيس والنقل الجماعي بالمريوطية وميدان الجيزة  والتي تضم عدد كبير من خطوط النقل الداخلية وذلك لمتابعة انتظام حركة سيارات السرفيس والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة بعد قرار تحريك أسعار الوقود مشددًا على ضرورة تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.


والتقى المحافظ بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف واستفسر منهم عن مدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وطالبهم بالإبلاغ فورًا عن أي تجاوزات تحدث في الموقف وأي استغلال من قبل السائقين مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة وحي لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة باستغلال السائقين وزيادة الأجرة المقررة وذلك على مدار اليوم للتعامل الفوري معها مشددًا على عدم دفع سوى أجرة الركوب المحددة والمعلقة بالمواقف.
وشدد محافظ الجيزة خلال الجولة على السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت. 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع جهاز السرفيس بوضع لوحات كبيرة بالمواقف موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف وكذلك وضع استيكر على السيارة موضح به خط السير وتعريفة الركوب مشددًا على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على كل سائق مخالف يقوم بزيادة التعريفة واستغلال المواطنين.
وأكد المحافظ على رجال المرور بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن وجهاز السرفيس بشن حملات مفاجئة على المواقف مؤكدًا أنه في حالة ضبط أي سيارة يقوم سائقها بزيادة تعريفة الركوب يتم وقف خط السير فورًا واتخاذ اللازم قانونًا.
وأشار محافظ الجيزة أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالأحياء والمراكز والمدن للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب التي أقرتها المحافظة وأستقبال بلاغات وشكاوي المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453.
رافق المحافظ محمد نور السكرتير العام المساعد واللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى وطه عبدالصادق رئيس حى الهرم وأشرف تامر رئيس حى الطالبية وذكى سلام رئيس حى جنوب الجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل.

IMG-20240323-WA0051 IMG-20240323-WA0050 IMG-20240323-WA0054 IMG-20240323-WA0052 IMG-20240323-WA0049 IMG-20240323-WA0055 IMG-20240323-WA0056 IMG-20240323-WA0059 IMG-20240323-WA0058

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجیزة IMG 20240323

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل

 تفقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، مستشفي قوص المركزي، للاطمئنان على حالة المرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفي.

رافقه خلال جولته فراج الوحش نائب رئيس المركز، وشوقي عبد السميع مدير إدارة المتابعة بالوحدة.  

 بدأ رئيس المركز جولته بتفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، واطمئن من مدير الوحدة علي حالة المرضي، مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات الوحدة من محاليل ومستلزمات وأدوات طبية، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة لأهالي المدينة،موصيا جميع العاملين بالوحدة بحُسن معاملة المرضي. 

 وتابع رئيس المركز، جولته بتفقد قسم الأستقبال  اطمئن من تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم علي الأقسام وفقا لما هو مبين بجداول النبوتجيات.

 وامغر بحصر نسب الحضور والغياب من واقع السجلات واحالة المتغيبين الي التحقيق، مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير خدمة صحية متكاملة لمرضي من خلال النهوض بمنظومة القطاع الصحي، ورفع كفاءة المستشفيات بما يعود بالنفع علي المواطنين.

محافظ قنا يعلن إنخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى 

 أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن إنخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.  

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، إلي أنه قد تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،  كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة علي أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الإحتياج.

  وأضاف أنه قد تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج،" أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .  

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.  

مقالات مشابهة

  • مَن هو عادل السعيد المرشح لتولي منصب محافظ الجيزة؟
  • أبرز ما جاء في جولة رئيس مدينة دمياط الجديدة
  • انفراد.. عادل النجار محافظا محتملا للجيزة خلفا اللواء أحمد راشد
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل