أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على تسأل لطفل قال خلاله: "ينفع اهزر مع زمايلى بالشتائم؟".

طالبة: "زميلتي وقعت بيني وبين زملائي بالكذب؟".. وعلي جمعة: ارتكبت 3 جرائم (فيديو) من الكبائر.. علي جمعة يوضح سبب عدم اعتبار الشذوذ الجنسي زنا (فيديو)

وقال "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت: “لا ربنا نهى عن كده، العفاف والجمال في الأداء يدل على الرقى، يقولك طيب هو راضي وانا راضي، مالك ومالك أنت يا قاضى نقوله ”لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا"، معقبًا "ربنا لا يحب سفاسف الأمور أو التنابز بالألفاظ والشتائم".

وردًا على تسأل طفلة حول إنها حاولت الصلح مع زميلتها لكنها رفضت الصلح معها؟، أجاب مفتي الديار المصرية السابق،: "عاوزين نتعلم الصبر، احنا ربنا اعطانا العقل والحكمة والاختيار، ولازم نتعلم الصبر من قصة النملة اللي حاولت ١٦٠ مرة في عدة ساعات تتسلق صخرة ملساء وكان تسقط".  

وتابع: "لما بروح اصالح حد وهو مش راضي بالمصالحة، يبقى هو اللي غلطان لأننا فصلنا بين قبول المصالحة وكتم الغيظ في القلب ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين الديار المصرية القناة الاولى

إقرأ أيضاً:

أمن الغربية ينجح في ضبط سيدة حاولت اختطاف طفل من داخل سوبر ماركت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تمكن ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية اليوم من ضبط سيدة ترتدي جلباب اسود اللون عقب محاولة ارتكابه واقعة خطف طفل من يد أمه أثناء تجوالها داخل سوبر ماركت شهير بمدينة طنطا وتم اقتيادها إلي ديون القسم وتحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق .
كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو اثناء واقعة محاولة استدراج سيدة للطفل صغير أثناء وجوده مع والدته داخل سوبر ماركت شهير وتدخل الام في إنقاذ ابنها من الخطف واستدراجه إلي خارج سوبر ماركت .
وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان طنطا يفيد بورود بلاغ رسمي من والدة الطفل صاحب الواقعة وافادتها بموقع ارتكاب الواقعة .
كما انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم تفريغ كاميرات مراقبه داخل سوبر ماركت وتحديد هوية السيدة التي حاولت اصطحاب الطفل خلسه إلي خارج سوبر ماركت .
وبنقنين الإجراءات الأمنية واعداد اكمنه الثابته والمتحركة تمكن ضباط مباحث قسم شرطة ثان طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهمه بارتكاب الواقعة .
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • أمن الغربية ينجح في ضبط سيدة حاولت اختطاف طفل من داخل سوبر ماركت
  • لماذا أكتب.. ؟
  • إذا أزهر الصبر هل تجف نبتة الصبر؟
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • «أمورتي الحلوة».. مفيدة شيحة ترقص مع ابنتها في ليلة زفافها (فيديو)
  • "ألم نتعلم الدرس؟".. بن غفير يعارض التسوية مع حزب الله في الجبهة الشمالية
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • فلسفة الصبر
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • انتقاد للحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون بوابة الحج الموحد