أكد النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أهمية الزيارة التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش إلى مدينة العريش، لمتابعة المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة والاطلاع على الوضع في الطبيعة مع استمرار العدوان الاسرائيلي.

وقال «الصيرفي»، إن الزيارة في منتهى الأهمية، وتؤكد أن مصر أصبحت محط أنظار وتحركات دولية لمتابعة الوضاع في قطاع غزة.

إدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة

وأشار «الصيرفي»، فى تصريحات له اليوم، إلى إشادة الأمين العام للأمم المتحدة بجهود مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، قائلا إن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى مطالبة جوتيريش مجددا بسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت، مشيرا إلى تفقد الأمين العام للأمم المتحدة للجرحى الفلسطينيين في مستشفي العريش العام، والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، كما تفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر، قائلا إن الزيارة سياسية وإنسانية من المقام الأول ورسالة للعالم بالأوضاع على الأرض.

واختتم «الصيرفي»، بتحذير الحكومة الاسرائيلية من مغبة استمرار العدوان وتداعياته، فالأمور قد تخرج عن السيطرة، كما أن ما يتم من عدوان ابادة جماعية بالمعني الحرفي ولا تقبلها مصر ولا يقبلها أي حر في العالم أجمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر مجلس الشيوخ فلسطين غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو عبر صفحته على الفيسبوك، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وكتب الرئيس السيسي، “تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات”.

عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه" بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل

وأضاف السيسي، أنه احد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود.

وتابع أن اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، موجها تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

واستطرد، “وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدًا عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلًا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب”.

مقالات مشابهة

  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • الأمم المتحدة: تقرير التنمية المستدامة يُظهر أن 17% فقط من الأهداف تسير على المسار الصحيح
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر