شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بوتين خلال لقائه السيسي محطة الضبعة النووية بمصر تنفذ وفق الخطة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أن مشروع محطة الضبعة النووية بالبلد العربي ينفذ حسب الخطة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين خلال لقائه السيسي: محطة الضبعة النووية بمصر تنفذ وفق الخطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين خلال لقائه السيسي: محطة الضبعة النووية بمصر...

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أن مشروع محطة الضبعة النووية بالبلد العربي "ينفذ حسب الخطة المعتمدة".

جاء ذلك خلال لقاء بوتين والسيسي في القصر القسطنطيني بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وقال بوتين: "لدينا مشاريع ضخمة وقوية في مجال الطاقة، وبشكل خاص مشروع بناء المحطة النووية. كل شيء يجري وفقا للخطة".

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، بأن "الرئيس السيسي عقد، لقاء قمة مع بوتين على هامش مشاركته في النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية بمدينة سان بطرسبورغ" الخميس، دون تفاصيل أكثر.

ونشرت الرئاسة المصرية، مقاطع مصورة تضمنت لقاء الرئيسين السيسي وبوتين.

وتحدث السيسي خلال اللقاء، وفق المقاطع المنشورة، عن "حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع روسيا وبين الأخيرة والقارة الإفريقية في مختلف المجالات".

وأشار إلى "مرور 80 عاما على العلاقات الروسية المصرية".

وأشاد "بدعم روسيا لمصر في بناء محطة الضبعة النووية" غربي البلاد التي لا تزال أعمالها جارية حتى الآن، "وكذلك المشروعات الصناعية الروسية المتواجدة على الأراضي المصرية"، مؤكدا أن القمة الإفريقية الروسية ستكون لها "نتائج عظيمة".

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل السيسي إلى مدينة سان بطرسبرغ، للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الروسية الإفريقية، وفق وكالة الأنباء المصرية، ضمن زيارة غير محددة المدة.

وتم تدشين القمة الإفريقية الروسية في 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في مدينة سوتشي الروسية برئاسة مصرية روسية المشتركة، بهدف دعم وتعميق العلاقات، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وستتضمن القمة الثانية هذا العام "عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين خلال لقائه السيسي: محطة الضبعة النووية بمصر تنفذ وفق الخطة وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء

صرح فلاديمير زيلينسكي اليوم الأحد، بأن أوكرانيا لا تستبعد إمكانية إجراء مفاوضات مع روسيا من خلال وسطاء يمكن أن يكونوا ممثلين لدول من أي قارة.

بوتين: روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا بناء على الاتفاقات السابقة

وأشار زيلينسكي خلال المقابلة مع صحيفة "فيلادلفيا إنكويرر" إلى أنه خلال هذه المفاوضات يمكن للأطراف إيجاد طريقة للخروج من الأزمة.

وقال: "يمكن لأوكرانيا أن تجد نموذجا (للمفاوضات) تستطيع من خلاله، وفقا للوثائق والخطوات والطرائق، إيجاد حل".

هذا وقد أعربت موسكو منذ بداية الأزمة الروسية عن استعدادها للتفاوض من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة الأوكرانية، فيما ترفض كييف إطلاق مفاوضات وتسعى بدعم غربي لتحقيق مكاسب عسكرية.

وتواصل القوات الروسية تكبيد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، وكذلك السيطرة على مناطق جديدة وتعزيز مواقعها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتوجه إلى كازاخستان ويلتقي بوتين
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • روسيا ترسل لمصر قطعة نووية جديدة
  • مصر تعلن وصول ثالث معدة نووية طويلة الأجل لمفاعل الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة بالضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث على ميناء الضبعة التخصصي -(صور)
  • حلم مصر النووي يتحقق.. وصول مصيدة قلب المفاعل إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة على ميناء الضبعة التخصصي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء