كعادتها في كل عام، استضافت زين حفل القرقيعان السنوي الذي تُنظّمه بالتعاون مع دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، لتُدخل الفرحة والبهجة في قلوب قاطني دور الرعاية من ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الحضانة العائلية والمُسنين، تحت مظلّة حملتها الرمضانية المُجتمعية “زين الشهور”.

وشهد الحفل حضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الحميدي المطيري، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في زين الكويت وليد الخشتي، والرئيس الفخري لنادي المعاقين الرياضي الشيخة شيخة العبدالله الصباح، وعدد من مسؤولي الجهات الثلاث، والعاملين في دور الرعاية من الهيئتين الإدارية والتمريضية.

وتفخر زين بتعاونها سنوياً مع إدارة الرعاية الاجتماعية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لإنجاح هذا الحفل تحت مظلة حملتها الرمضانية “زين الشهور”، حيث تقوم الشركة من خلال هذا التعاون بمشاركة فرحة القرقيعان مع أبناء الحضانة العائلية والمُسنين وذوي الاحتياجات الخاصة من قاطني دور الرعاية لإدخال البهجة في قلوبهم، وذلك عبر العديد من الفقرات التراثية والمسرحية التي قدّمها أبناء دور الرعاية وعدد من الجهات المُشاركة.

فريق زين وأبناء دور الرعاية خلال الحفل

وقام فريق زين خلال الحفل بتقديم القرقيعان والهدايا والألعاب لأبناء الحضانة العائلية والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الفعاليات التي شهدها الحفل، وهي اللفتة التي عكست الأجواء التراثية الرمضانية الجميلة التي أضافت لمسة وفاء لهذه الفئات العزيزة من المجتمع.

هذا العام، يتواجد 6 من شُركاء زين الاستراتيجيين، ومنهم وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، في حملتها الرمضانية السنوية “زين الشهور”، وهي الحملة الأكبر من نوعها بحزمة كبيرة من المُبادرات والمُساهمات الخيرية والإنسانية والاجتماعية والدينية والرياضية التي تستمر طوال شهر رمضان المُبارك هذا العام.

ودائماً ما تأتي حملة “زين الشهور” بشكلٍ مُتجدد وتتوسّع في برامجها ومبادراتها مع مرور كل عام، وتقوم الشركة من خلالها بمد جسور التعاون مع مُختلف الجهات في الدولة لتُجسّد روح العطاء التي يتميز بها الشهر الفضيل عن غيره من الشهور، وتعكس القيم الأصيلة التي جُبل عليها أهل الكويت في مساعدة الغير ونشر قيم الحب والسلام.

جانب من الفقرات التراثية في الحفل المصدر بيان صحفي الوسومزين قرقيعان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: زين العامة لشؤون ذوی الإعاقة دور الرعایة زین الشهور

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين

نظم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، برنامجًا تثقيفيًا في الادخار لأطفال المستفيدين بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية وتعليم الأطفال مفاهيم الادخار والاستثمار من خلال أنشطة تفاعلية وترفيهية تُحفز على تبني سلوكيات إيجابية، تسهم في بناء جيل واع اقتصاديًا منذ الصغر، وذلك بالتعاون مع مركز تعارفوا للإرشاد الأسري.

واستهدف البرنامج الأطفال من الأسر المستفيدة من عمر 5 إلى 12 سنة، حيث قدمت الخبيرة في شؤون الطفولة أمل النايل وفريق من المتطوعات، فقرات البرنامج من الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأطفال وتعليمهم المهارات الاقتصادية الأساسية مثل الادخار وأساسيات الاستثمار بأسلوب مبسط وممتع.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد

كما تضمن البرنامج أنشطة مسرحية تفاعلية وفقرات فكاهية، مما جعله جذابًا ومحببًا للأطفال.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات الصندوق المستمرة في دعم وتنمية أطفال أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية تُمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية المستقبلية بكفاءة وثقة.

مقالات مشابهة

  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • “العزلة الاجتماعية” تزيد خطر الوفاة لـ 32%
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر