بوابة الوفد:
2024-10-03@08:51:21 GMT

ضبط 2320 مخالفة مرورية متنوعة في 24 ساعة

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

نجحت أجهزة  قطاع أمن المنافذ في مجال ضبط المخالفات المرورية في ضبط عدد (2320) مخالفة مرورية متنوعة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

تم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين. 

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع أمن المنافذ المخالفات المرورية الحملات الأمنية وزارة الداخلية حملات مكبرة

إقرأ أيضاً:

تموين أسيوط يحرر 362 مخالفة متنوعة

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إن مديرية التموين بالمحافظة تمكنت من تحرير 362 مخالفة متنوعة خلال حملات مفاجئة بالمراكز والأحياء في 4 أيام من بينها ضبط أسمدة زراعية مخصصة للجمعيات الزراعية ومحظور تداولها في الأسواق وأجولة دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز وذلك قبل بيعهم في السوق السوداء.

 

 وذلك ضمن خطة المحافظة لضبط الأسواق ‏‎تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على جميع المنافذ والمحال التجارية لضبط المخالفين وحماية جمهور المستهلكين.

 


كان محافظ أسيوط، أصدر توجيهاته لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء وكافة الأجهزة المعنية من أجل المتابعة المستمرة للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع حفاظاً على حقوق الدولة والمواطنين.


وأوضح المحافظ، أن مديرية التموين برئاسة خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين بأسيوط وبالاشتراك مع المقدم أحمد علي رئيس مباحث التموين والرائد أحمد عبدالكريم وكيل الإدارة وبمشاركة مفتشى الإدارات الخارجية حملات مكثفة على عدد من المراكز تضمنت المرور على المخابز البلدية والسياحية والمخابز الافرنجي والمحال التجارية والأسواق والمخازن ومستودعات البوتجاز ومحطات الوقود والبدالين التموينيين وتم خلالها ضبط 362 مخالفة تموينية متنوعة منها٣٣٤ محضر فى مجال المخابز البلدية تضمنت تحرير تقرير إثبات حالة تصرف في عدد 26 شيكارة دقيق بلدي.

 

 كما تم غلق مخبز لمدة شهرين لعدم الاحتفاظ بماكينة صرف الخبز الخاصه بالمخبز وتحرير محاضر أخرى مابين نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة وعدم وجود لوحة بيانات إعلانية وفي مجال الأسواق تم تحرير ٣ محاضر ضبط عدد ١٠٠ شيكارة اسمدة زراعية مخصصة لوزارة الزراعة وغير متداول بالأسواق ومحضر ضبط ٤٥ شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء وعدد ٩ محاضر سجائر أزيد من السعر وعدد ٢ محضر ضبط أسطوانات بوتاجاز مستخدمة في غير الغرض المخصص لها وعدد ٢ محضر نقص وزن ومحضر مزاولة منشأة بدون ترخيص وعدد ١٠محاضر عدم الإعلان عن الأسعار للمحلات والمقاهى والمطاعم والمحال التجارية.

مقالات مشابهة

  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • أمن المنافذ يحرر 2920 مخالفة مرورية خلال يوم
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ضبط 27000 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • المرور تحرر 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • أمن المنافذ يضبط 3114 مُخالفة مرورية متنوعة
  • المرور تحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • تموين أسيوط يحرر 362 مخالفة متنوعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية